ads
menuالرئيسية

داعش : نفذّنا هجوم الهرم بأمر من أمير المؤمنين

ads

حادث الهرم2أعلن تنظيم “داعش” الإرهابي، اليوم الجمعة، مسؤوليته عن حادث الهجوم على فندق الأهرامات الثلاثة بالهرم، أمس الخميس.
وبحسب موقع “روسيا اليوم”، تبنى التنظيم الهجوم الذي استهدف أتوبيس سياحي كان يقل 40 سائحًا من عرب 48.

وقال بيان منسوب لجماعة أنصار “بيت المقدس” الإرهابية، الموالية لتنظيم داعش، اليوم الجمعة، إن الجماعة مسئولة عن هجوم استهدف حافلة تقل سائحين – زعم أنهم إسرائيليون- في مصر.
وقال البيان الذي نشر على الإنترنت، إن “الهجوم جاء استجابة لنداء زعيم داعش أبو بكر البغدادي، باستهداف اليهود في كل مكان، وأنه أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف السائحين وقوات تأمين الفندق، بحسب زعم البيان.

وكان قد قال اللواء أبو بكر عبدالكريم، مساعد وزير الداخلية لشئون الإعلام والعلاقات العامة، إن حوالي ١٥ شخصًا تجمعوا بأحد الشوارع الجانبية بالهرم، وتوجهوا إلى أحد الفنادق وأطلقوا الشماريخ وطلقة خرطوش على القوة الأمنية المتواجدة أمام الفندق.

وأضاف عبدالكريم – خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج “ممكن”، الذي يذاع على قناة “سي بي سي”، أن طلقة الخرطوش تسببت في تحطم واجهة زجاجية، مؤكدً أن الواقعة لم تستغرق أكثر من دقائق، وبمجرد خروج المجموعة من الشارع الجانبي تم التعامل معهم.

وأشار عبدالكريم، إلى أنه تم إلقاء القبض على أحد المشتبه بتورطهم في هذه الواقعة، مؤكدًا أنه سيتم التوصل إلى معلومات دقيقة وواضحة قريبًا.

وأوضح عبدالكريم، أن الأخبار التي تداولتها بعض وسائل الإعلام اعتمدت على معلومات غير صحيحة، مضيفًا أن الوزارة أكدت منذ البداية على وقوع حادث أمام أحد فنادق الهرم، ولكن لم يتم الإدلاء بأية تصريحات لحين استيفاء المعلومات.

ads

الخونة

تابعنا على الفيس بوك

hao123