ads
menuالرئيسية

تصريحات صادمة لـ”عبد الشافي” عن الزمالك وماكليش

ads

محمد عبد الشافيهو أبرز من ارتدى قميص نادي الزمالك ومنتخب مصر في العشر أعوام الأخيرة وأحد أشهر من شغل الجبهة اليسرى في صفوف الأبيض والفراعنة، “محمد عبد الشافي” أو كما يلقبه جمهوره بـ”شيفو”، تحدث عن كواليس رحيله عن الزمالك إلى قلعة الكؤوس وما هي رؤيته لمسيرة منتخب مصر في المرحلة المقبلة وعن حقيقة إصابته في الركبة وفسخ تعاقده مع الفريق السعودى، وما الفارق بين اللعب في الدوري المصري والسعودي وكذلك توقعاته لمسيرة نادي الزمالك في المسابقة المحلية وهل من الوارد أن يعود للعب في مصر أجاب عبد الشافي:

اكشف لنا كواليس رحيلك عن الزمالك قبل عام من تاريخه ؟

انتقلت على سبيل الإعارة إلى نادي أهلي جدة مطلع موسم 2014 لمدة عام قبل أن يتم انتقالي نهائيا لمدة ثلاثة مواسم،
جلست مع أحمد مرتضى عضو المجلس وتنازلت عن ما يقرب من 2 مليون جنيه قبل السفر للعب في السعودية وقبلها جمعتني جلسة مع أيمن يونس أثناء فترة تولي كمال درويش رئاسة النادي بشكل مؤقت من أجل تعديل عقدي.
وأكد لي أنني سأحصل على مستحقاتي كاملة في ظل ستة أشهر وهو ما لم يحدث نهائيًا، واتخذت قرارا بالرحيل للاحتراف نظرا لما تعانيه الأندية المصرية من أزمات مالية متعددة.

كيف ترى الأجواء المتوترة هذه الفترة في نادي الزمالك ؟
أنا شخص أحب الزمالك، ولم يسبق لي التحدث عن مشاكله وأنا بداخله فمن الصعب جدا أن أتحدث عنها وأنا خارج أسواره.

ولكن ما يحدث فاق كل الحدود.. ما تعليقك ؟
الصورة واضحة للجميع وكل طرف يعلم الخطأ من الصواب ولا أحب أن أتحدث أو أوجه نصائح أو شعارات

كيف ترى تغيير المدربين في نادي الزمالك ؟
هو أمر يصيب اللاعبين بحالة من عدم الاستقرار، وأتمنى أن يستمر المدرب الأسكتلندي “أليكس ماكليش”، ولا يتم معاملته بالقطعة لأنه من الطبيعي أن تفوز وتخسر وتتعادل ونفس الأمر بالنسبة للمنافس المباشر “الأهلي”.

ما هي فرص نادي الزمالك هذا الموسم في الحفاظ على بطولة الدوري ؟
الدوري مازال في الملعب وفارق الست نقاط مع النادي الأهلي من الوارد جدا تعويضه

هل من الممكن أن نرى محمد عبد الشافي بقميص “الأهلي” ؟

من الصعب أن يرفض أي لاعب اللعب لصفوف النادي الأهلي فهو أحد أكبر الأندية في مصر والعالم العربي والأفريقي ولكن انتمائي للقلعة البيضاء وكمشجع زملكاوي يمنعني من ارتداء أي قميص في مصر سوى قميص نادي الزمالك.

كيف ترى مشوار منتخب مصر في المرحلة المقبلة التي ستبدأ بمباراتي نيجيريا في التصفيات الأفريقية ؟
أرى أن الجميع في المنتخب من جهاز فني ولاعبين يعملون على أكمل وجه والمنتخب يحتاج خلال هذه الفترة لدعاء الملايين والتوفيق من أجل عبور لقائي النسور.

من يستطيع من اللاعبين تعويض غيابك أمام نيجيريا؟

لا أستطيع أن أحدد لاعبا بعينه للمشاركة في مركزي فهناك العديد من اللاعبين أصحاب المستوى الجيد يشغلون الجانب الأيسر، وعلى سبيل الاستمرارية فقد شاركت مع منتخب مصر خلفا لأسماء كبيرة شغلت الجانب الأيسر أمثال محمد عمارة والراحل محمد عبدالوهاب وسيد معوض وهناك حاليا صبرى رحيل وحمادة طلبة والعديد من اللاعبين، فى النهاية أنا لاعب مثلهم ولا يصح أن أقيم أو أختار أحدا للمشاركة.

في البداية أخبرنا عن إصابتك التي أبعدتك عن المشاركة مع فريقك ومنتخب مصر؟

تشخيص الإصابة عبارة عن خشونة في الركبة بعد أن خضعت للفحوصات الطبية في أكاديمية سباير بقطر وتحتاج إلى راحة ما بين ثلاثة أو أربعة أسابيع على الأكثر قبل العودة، ولكن للأسف الإصابة ستجعلنى أشعر بالألم دائما أثناء المباريات إلا إذا لجأت للمسكنات.
وهل حاول نادي أهلي جدة البحث عن حلول لعودتك سريعا للمشاركة ؟ الأطباء في نادي أهلي جدة كان بإمكانهم إشراكي عن طريق بعض المسكنات ولكنها لن تجدي لذلك فضلوا خضوعي لكشف وتأهيل خاص في أكاديمية سباير بقطر.

ما حقيقة ما تردد في بعض وسائل الإعلام أن مسئولي النادي السعودي يسعون إلى فسخ التعاقد معك بسبب الإصابة؟

هذا الأمر مزعج جدا بالنسبة لي وأصابنى الاندهاش عندما وجدت بعض الإعلاميين يؤكدون فسخ تعاقدى والأكثر اندهاشا أنهم هاجموا أهلى جدة دون التأكد من صحة، وأطالب الجميع بتحري الدقة والعودة إلى مسئولى النادى للحفاظ على مهنيتهم.

والتأكد من ما يتم تناوله حول إصابتي ومايتردد في كل تجمع للمنتخب بأني أسعى للهروب من المعسكر وعدم الانضمام إلى الفريق وهو أمر عار تماما من الصحة.
وللعلم مسئولو نادي أهلي جدة لهم كامل الحرية في فسخ تعاقدي أو إكمال مدة التعاقد حسب طول مدة إصابتي، وهذا لا يقلل من الاحترام المتبادل بيننا.

هل فكرت في الرحيل عن قلعة الكؤوس والانتقال إلى ناد آخر في المملكة العربية السعودية ؟

لم أفكر في الرحيل لأنني بطبعي أحب الاستقرار والبقاء لفترة طويلة في المكان الذي ألعب له والبعض نصحني باللعب لأندية النصر أو الهلال ولكنني أفضل البقاء مع أهلي جدة إلا أذا كان المسئولون في النادي السعودي لهم رأي آخر.

بعد مرور عام كامل على التجربة السعودية.. ما هو تقييمك لها ؟

هي تجربة ناجحة جدا، البعض يرى أن اللعب في الدوريات الخليجية غير مجزٍ ولكنني أراه جيدا بشكل كبير، الدوري السعودي بصفة خاصة يلعب له العديد من اللاعبين المحترفين من كل الجنسيات وهناك طرق لعب مختلفة ومتنوعة وبالطبع الاحتكاك مع المدراس المختلفة أفادني بشكل كبير، كما أن الإمكانيات في الملاعب السعودية على درجة عالية من التقنيات الحديثة.

ما هو الفرق بين الدوري المصري ونظيره السعودي ؟

أولها بالطبع النظام، لأن كل فرد في المنظومة الرياضية هناك يعرف دوره جيدا، فعلى سبيل المثال من الصعب أن ترى كاميرا إعلامي أو صحفي داخل غرفة ملابس اللاعبين قبل أو بعد المباراة، فالنظام الاحترافي الكامل هو ما يسيطر على الأجواء في المسابقة السعودية بعكس ما تراه في الدوري المصري.

وماذا عن الجمهور فى المدرجات في المملكة العربية ؟

الجمهور في الملاعب السعودية رائع بكل ما تحمل الكلمة من معنى فتجد في أقوى المناسبات والدربيات تقام المباريات بحضور جماهيري كامل دون أن ترى سبابا موجها إلى الفريق المنافس فالجماهير هناك لا تنشغل سوى بتشجيع فريقها فقط لا تعنيها أي توجهات أو رسائل إلى الجهات الحكومية.

ما هي فرص أهلي جدة في الظفر باللقب هذا الموسم ؟

المنافسة شرسة جدا على لقب دوري خادم الحرمين والصراع بين الثلاثي الهلال الذي يحتل المقدمة برصيد 44 نقطة وأهلي جدة الوصيف برصيد 42 نقطة وله مباراة مؤجلة ونفس الأمر مع اتحاد جدة صاحب الـ40 نقطة في المركز الثالث سيكون حتى آخر مباراة وأتمنى أن يتوج أهلي جدة باللقب في نهاية الموسم.

كيف ترى غياب الجمهور في الملاعب المصرية وهل لروابط الألتراس دور في ذلك ؟

أولا؛ أتمنى من المسئولين التعجل بعودة الجمهور للملاعب ولا أدري لماذا يتم تأمين مباريات المنتخب بحضور جماهيري كامل ولا يحدث ذلك مع الأندية، جائز أن تكون هناك أمور تنظيمية متعلقة بالجانب الأمني ولكن في النهاية عودة الجمهور أمر ضروري للكرة المصرية.

ثانيا؛ إن المشجع من حقه أن يرى فريقه من خلال المدرجات ولكن دون أن يضره فمن غير المعقول أن يتم دخول الجماهير عنوة رغم رفض الجهات الأمنية لأن ذلك يضر بالفريق في المقام الأول وأطالب الروابط بالصبر من أجل المنظومة الرياضية.

ads

الخونة

تابعنا على الفيس بوك

hao123