ads
menuالرئيسية

تفاصيل اجتماع المجلس الأعلى للجامعات الخاصة

ads

الشيحيعقد مجلس الجامعات الخاصة والأهلية اجتماعا عصر اليوم الإثنين برئاسة أشرف الشيحي وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وذلك بمقر الوزارة.

في بداية الاجتماع أكد الوزير على أهمية توحيد المعايير والرؤى فيما يتعلق بإنشاء الجامعات الخاصة والأهلية الجديدة، مشيرًا إلى ضرورة الاهتمام بالتعليم التكنولوجي والتطبيقي.

وطالب الشيحي لجنة شئون التعليم والطلاب بالجامعات الخاصة والأهلية بسرعة الانتهاء من إعداد ضوابط وقواعد تنسيق قبول الطلاب بالجامعات الخاصة والأهلية للعام الجامعي القادم 2016/2017 تمهيدًا لإقراره في الجلسة القادمة.

وأكد الوزير على ضرورة مشاركة الجامعات الخاصة والأهلية في مؤتمر التعاون المصرى الأفريقى في مجالات التعليم والعلوم والتكنولوجيا والابتكار المقرر عقده صباح غدٍ الثلاثاء بفندق تيوليب بزهراء مدينة نصر، والذي تنظمه وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، مشيرًا إلى أهمية تقديم الجامعات الخاصة والأهلية المنح الدراسية والدعم اللازم في هذا الشأن.

وخلال الجلسة وافق المجلس على توصية لجنة شئون التعليم والطلاب بالاستمرار في قبول طلاب الدبلومة الأمريكية بالحد الأدنى لاختبار الـSAT بالجامعات الخاصة والأهلية على النحو التالي: SAT1 1200 درجة، وSAT2 900 درجة.

كما وافق المجلس أيضًا على بدء الدراسة ببرنامج الماجستير في الكيمياء الصيدلية، وبرنامج الماجستير في الأدوية والسموم، ودبلوم صيدلة المستشفيات بكلية الصيدلة بجامعة فاروس بالإسكندرية.

قرر المجلس الموافقة على بدء الدراسات العليا لدرجة ماجستير العلوم الصيدلية في تخصصي “الكيمياء الصيدلية” و”الصيدلانيات والتكنولوجيا الصيدلية” بكلية الصيدلة والصناعات الدوائية بجامعة المستقبل.

وافق المجلس على بدء الدراسة ببرنامجي “تكنولوجيا التخدير والعناية المركزة” و”تكنولوجيا استعاضة الأسنان” بكلية العلوم الطبية بجامعة فاروس بالإسكندرية.

قرر المجلس اعتماد الاتفاقيات الدولية التي أبرمتها بعض الجامعات الخاصة وهى« اتفاقية التعاون بين جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب وجامعة بدفوردشاير، اتفاقية التعاون بين جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا وجامعة خواتشونغ للعلوم والتكنولوجيا بالصين، اتفاقية التعاون بين جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا وجامعة القوقاز بباكو بأذربيجان، اتفاقية التعاون بين جامعة مصر الدولية ومركز ريكين باليابان، اتفاقية التعاون بين الجامعة البريطانية، في مصر والمجلس القومى للمرأة، اتفاقية التعاون بين جامعة بدر وجامعة دراسات إيكامبوس بكومو بإيطاليا.

ads

الخونة

تابعنا على الفيس بوك

hao123