ads
menuالرئيسية

سقوط «أدوية مغشوشة» فى قبضة «الصحة»

ads

resize (1)أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم السبت، عن ضبط كميات كبيرة من عبوات مغشوشة لمستحضر “ليبيدول أمبول” الذى يُستخدم فى الأشعة بالصبغة للكشف عن الأورام السرطانية، صدر له منشور سابق بالضبط والتحريز برقم 123 لسنة 2015.

جاء ذلك خلال حملة تفتيشية قامت بها الإدارة المركزية للشؤون الصيدلية والإدارة العامة لمباحث التموين على عددٍ من المؤسسات الصيدلية ما بين صيدلية ومخزن ومصنع بمحافظة القاهرة.

وأشارت “الوزارة” إلى أنه تم ضبط كميات من اللاصقات، والعبوات الكرتونية الفارغة مدوَّن عليها اسم المستحضر، ومعدة للتعبئة والاستخدام فى منطقة حلمية الزيتون، وكميات من عبوات مغشوشة لمستحضر أمكريلات أمبول، والذى يُستخدم بعد العمليات الجراحية لمنع انتقال العدوى.

ولفتت إلى أنه تم ضبط كميات من الإستيكرات اللاصقة، والعبوات الكرتونية الفارغة مدون عليها اسم المستحضر معدة للتعبئة والاستخدام، بالإضافة إلى ضبط كميات من عبوات مهرَّبة لمستحضر سيتوتك أقراص، والذى يُساء استخدامه فى عمليات الإجهاض، وضبط كميات من عبوات مدوَّن عليها أدريبلاستينا فيال، والذى يستخدم لعلاج الأورام السرطانية، وكميات من عبوات مدون عليها برجنيل 5000 وحدة دولية والذى يستخدم لعلاج تأخر الحمل.

وأكدت وزارة الصحة والسكان أنه تم تحرير محضر بالواقعة والعرض على النيابة المختصة لاتخاذ اللازم بشأن المخالفات المضبوطة.

ads

الخونة

تابعنا على الفيس بوك

hao123