ads
menuالرئيسية

الأعلى للفلاحين: زيادة سعر طن القصب إلى 500 جنيه

ads

قصبقال رئيس المجلس الأعلى للفلاحين، حسين عبد الرحمن، إن لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، بذلت كل جهد لزيادة سعر طن القصب من 400 إلى 500 جنيه، بناء على مذكرة وزير الزراعة للمجموعة الاقتصادية.

جاء ذلك خلال فى تصريحات، خلال اجتماع لجنة الزراعة والرى والأمن الغذائى، أمس الثلاثاء، بحضور كل من وزير الزراعة، الدكتور عصام فايد، ووزير الرى الدكتور محمد عبد العاطى، والذى ناقش بحث توفير أصناف جديدة من قصب السكر، وصرف الأسمدة للمحصول فى وقت واحد، إضافة إلى توفير مياه الرى، ومناقشة مشاكل الفلاحين مع بنك التنمية الزراعية، ونقص المياه لمحصول الأرز.
وأوضح عبد الرحمن، أن وزير الزراعة وعد بحل مشاكل الفلاحين مع بنك التنمية والائتمان الزراعى، لافتا إلى حل مشكلة عالقة بالوادى الجديد، منذ ٢٠ عاما مع المحافظ الأسبوع الماضى، بما يحل مشاكل قطاع عريض من الشباب، بالإضافة إلى تحديد الأسعار الاسترشادية للذرة الصفراء، فيما يتعلق بمركز الزراعات التعاقدية.
وأضاف، أن الوزير أكد أنه تم مخاطبة الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، لتثبيت أكبر قدر من العمالة المؤقتة، بما يعد انتصارا للعمال المؤقتين، ممن عانوا لسنوات من التجاهل والإهمال.
وحول مشاكل نقص مياه الرى، قال الدكتور محمد عبد العاطى، وزير الرى، “إننا نتابع باستمرار المحطات فى “إثيوبيا وتانا”، موضحا إننا نستهلك 80 مليار متر مكعب، بينما حصتنا من المياه 55 مليار متر مكعب، ونعيد استخدام مياه الصرف الزراعى إلى جانب محاولة استخدام الصرف الصحى” مشيرا إلى “أن المساحة المنزرعة بالأرز – خلال العام الماضى- بلغت 400 ألف فدان، وزادت هذا العام لأكثر من مليون فدان،مما جعلنا ندخل أزمة فى المياه”.

ads

الخونة

تابعنا على الفيس بوك

hao123