ads
menuالرئيسية

الجالية المصرية بإيطاليا : معندناش شيخ أزهري

ads

السيسيدعا رئيس نقابة العمال المصريين في إيطاليا عاطف متولي في نداء عاجل شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب لسرعة إرسال إمام إزهرى لأكبر المساجد في روما بايطاليا « المركز الإسلامي الثقافي بإيطاليا»، لاسيما في ضوء اقتراب شهر رمضان الكريم الذي يفصلنا عنه أيام قليلة.
وأضاف “متولي” في استغاثته والتي وجهها لرئيس الجمهورية ولشيخ الأزهر أن هذا المسجد هو الأكبر في إيطاليا من حيث استيعاب المسملمين مشيرًا أنه يخلوا من أمام أزهرى منذ ما يقارب الثمانية شهور في أعقاب تغيير الشيخ عبد الله رضوان أخر من تولوا هذا المنصب.

وأكد “متولي” أن الجالية المصرية في ايطاليا تواصلت أكثر من مرة مع مستشاري شيخ الأزهر لإرسال إمام أزهرى حيث من المعتاد والمتعارف عليه وجوده في المركز الإسلامي في روما لاتمام عقود الزواج والطلاق حتى يتم التشهير، إلا أنه لم يتم إرساله حتى الآن على الرغم من تكرار الطلب.

وشدد على أن الجالية المصرية طيلة هذه الفترة تفتقد لوجود شخص ازهرى في ايطاليا يحمل الفكر الوسطي ويكون هناك ثقة بخطاباته واحاديثه الدينية الوسطية الصحيحة بأشهر المساجد في أوروبا، في وقت تتزايد فيه المخاوف من الخطابات المتعصبة والمتشددة والتي أنتشرت بشكل واسع في المساجد الأوروبية والعربية مشيرًا إلى خطابات الرئيس عبد الفتاح السيسي التي دعا فيها إلى تجديد الخطاب الديني ومحاربة الفكر المتطرف.

ads

الخونة

تابعنا على الفيس بوك

hao123