ads
menuالرئيسية

صادم | أزمة جديدة في أسعار الدواجن قبل رمضان

ads

فراخأعلنت شعبة الدواجن بغرفة القاهرة التجارية، عن ارتفاع الأسعار بنسبة 25% مع قرب استقبال شهر رمضان المبارك بسبب زيادة الطلب.

وقال عبد العزيز السيد رئيس الشعبة، إن زيادة الأسعار لها أسباب عديدة منها عدم الاهتمام بهذا القطاع وإعادة هيكلته رغم مطالبة الشعبة بهذا لأن حدوث ذلك سيؤدي إلى زيادة الإنتاج بجانب نفوق كميات من الدواجن بسبب بعض الامراض نتيجة نقص الأمصال واللقاحات المطلوبة لعلاج الدواجن خاصة في الفترة الأخيرة.

وأضاف “السيد”، أن زيادة الأسعار كانت متوقعة بسبب زيادة الطلب مع قرب استقبال الشهر الكريم ولكن هذا الارتفاع لن يستمر طويلاـمتوقعًا أن تأتى الانفراجة في أول أسبوع من “رمضان” وستعود الأمور إلى طبيعتها من جديد.

من جانبه توقع أبو الفتوح مبروك نائب رئيس شعبة الدواجن بغرفة القاهرة، استمرار ارتفاع أسعار الدواجن خاصة في ظل تفشي بعض الأمراض التي أدت إلى نفوق كميات كبيرة بسبب درجات الحرارة التي شهدتها البلاد مؤخرًا، مما أدى إلى نقص المعروض.

وأكد أن ارتفاع سعر الدولار له دور كبير في زيادة سعر الدواجن، بسبب الاعتماد على الأعلاف المستوردة بعد أن وصل سعر الطن إلى 4700 جنيه تقريبًا. ولفت نائب رئيس الشعبة إلى أن عرقلة استيراد البط من فرنسا ووضع شرط 21 يوما للتحضين من اللجنة العلمية المختصة بذلك بوزارة الزراعة أحد أهم العوامل في ارتفاع أسعار الدواجن لأن له شريحة من المستهلكين تتحول حاليا إلى شراء احتياجاتها من الدواجن والقطاعات البروتينية الأخرى.

ads

الخونة

تابعنا على الفيس بوك

hao123