ads
menuالرئيسية

رمضان صبحى: معنديش بودى جارد..ولم أغش فى امتحانات الثانوية

ads

أنتظر قرار الأهلى للرحيل إلى أوربا

بكيت لغيابى عن مواجهة محمد صلاح فى مباراة روما

لن أقف على الكرة تانى خلال مواجهة الزمالك فى القمة القادمة

سنقاتل لتحقيق الثلاثية هذا الموسم مع القلعة الحمراء

رمضان-صبحي-Copy1
هواحدى حبات عنقود الموهوبين فى القلعة الحمراء نجح خلال فترة قصيرة فى أن يخطف قلوب الجماهير الأهلوية وأن يعوض اعتزال نجوم الفريق السابقين محمد أبوتريكه ومحمد بركات وبات واحدا من اهم لاعبى الكرة المصرية خلال الفترة الماضية، قدم مستويات فنية عالية جعلته هدفا للعديد من الأندية الأوربية التى سال لعبها على نجم الكرة المصرية الجديد رمضان صبحى من أجل التعاقد معه خلال الميركاتو الصيفى القادم عروضا بالجملة من اندية إيطالية وأنجليزية للتعاقد معه ولكن ادارة الأهلى ترفض التفريط فى فتى النادى الأول فى هذه السطور القادمة تحدث العفيجى فى كل شئ فكان هذا الحوار المثير.

مبروك الفوز ببطولة الدورى العام وصف لنا شعورك بعد استعادة الدرع من الزمالك؟

الحمدلله على تحقيق بطولة الدورى العام وهى المفضلة لدى النادى وجماهيرة العريضة وجاءت بعد موسم ساخن جدا وصراع قوى مع الأندية الأخرى ولكن قدرات لاعبى الأهلى الخاصة وجهازهم الفنى حسمت اللقب لصالح القلعة الحمراء وعموما أنا مبسوط جدا بهذا اللقب خاصة واننى ساهمت فيه بشكل كبير وشاركت فى عدد كبير من مباريات الدورى .

هل كنت تتوقع حسم اللقب قبل نهاية البطولة بأسبوعين فقط؟

بصراحة .. لا كنت اتوقع ان يحسمها النادى الأهلى مبكرا خاصة فى ظل التراجع الرهيب فى مستوى المنافسين طوال البطولة ولكنها كرة القدم التى تفعل أشياء غريبة ولكن عدم حسمها مبكرا أعطى اللقب مذاقا خاصا لدى كل اللاعبين وستظل هذه البطولة عالقه فى أذهان جماهير النادى الأهلى لآنها بطولة شارك فيها 3مدربيين كبار هم البرتغالى بيسيرو والكابتن عبدالعزيز عبدالشافى ومستر مارتن يول المدير الفنى الحالى والذى أعاد درع الدورى إلى مكانه الطبيعى فى أحضان القلعة الحمراء.

الأهلى عانى من تذبذب فى مستواه خلال الموسم الكروى الحالى فكيف استطاع الجهاز التخلص من ذلك؟

دائما فى عالم الكرة لايوجد فريق مستواه الفنى ثابت وانما تحدث له بعض حالات التذبذب فى المستوى والفريق الذى يصل الى القمة مثل الأهلى يمر بفترات انعدام وزن ولكن سريعا ما ينجح فى العودة الى مكانه الطبيعى بفضل قدرات وخبرات لاعبيه العالية وحاليا نحن فى أحسن حالاتنا وسنسعى للتويج بالثلاثية هذا الموسم لتعويض اخفاقات العام الماضى.

وما آخر المستجدات فى ملف احترافك فى أوربا؟

وكيل أعمالى نادر شوقى يمتلك أكثر من عرض رسمى من بعض الأندية الأوربية التى تسعى للتعاقد معى بداية من الموسم القادم فى مقدمتها ستوك سيتى وأودينيزى الأيطالى وأندية أخرى وكلها موجوده لدى أدارة النادى وأنا أنتظر قرارهم النهائى لأنهم بملكون سلاح الحسم فى هذا الأمر .

وماحقيقة وصول عرض رسمى لك من نادى أرسنال الأنجليزى ؟

أنا أحلم بالانضمام الى قلعة المدفعجية منذ الصغر فنادى الأرسنال هو حلمى الأول فى عالم الاحتراف ويكفى انه يضم بين صفوفه محمد الننى لاعب منتخب مصر وعددا كبيرا من المواهب الكروية من مختلف بقاع الأرض ويدربه مدرب عالمى .. وأنا منتظر لموقف ادارة الأهلى من رحيلى عن الفريق.

وماذا ستفعل لو رفضت ادارة الأهلى رحيلك نهاية الموسم الحالى؟

أنا لاعب محترف ومتعاقد مع النادى الأهلى وتربيت على احترام العقود اضافة الى أننى لن أرحل عن القلعة الحمراء الا بموافقة مسؤلى النادى لآن الأهلى هو من صنع اسم ونجومية رمضان صبحى كما أننى متواجد فى نادى كبير لا يقل عن أندية أوربا.

كلامك يعنى أنك ستضحى بالإحتراف من أجل الأهلى؟

الأهلى سيظل حبى الأول ولكنى أحلم مثل أى لاعب بالأحتراف خاصة فى ظل التجارب الناجحة لنجوم مصر مثل محمد صلاح والننى وكوكا وورده فى الأندية الأوربية وأنا سأكمل المشوار من خلفهم بنجاح وعموما دعنا لا نسبق الأحداث لأن النادى الأهلى لا يقف أمام مستقبل أبنائة أبدا.

بمناسبة الكلام عن صلاح.. احكى لنا سبب بكائك على عدم لعب مباراة روما الايطالى؟

انا كنت متواجد مع منتخب الشباب الذى كان يستعد وقتها لمواجهة منتخب رواندا فى التصفيات الأفريقية وتابعت المباراة من خلال اللاب توب بعد الحصول على اذن من الجهاز الفنى للمنتخب وعشت أوقاتا صعبة للغاية وبكيت أثناء متابعتى للقاء لأننى كنت أحلم باللعب ضد محمد صلاح فى المباراة ولكنى كنت فى خدمة المنتخب وهو ماسهل على الأمور كثيرا..وعموما نجوم الأهلى عملوا الصح مع نجوم روما وصلاح.

منتخب الشباب صعد بصعوبة الى كأس الأمم للشباب فهل هو قادر على المنافسة على اللقب؟

هذا المنتخب يضم بين صفوفه لاعبين على مستوى فنى عال للغاية مثل طاهر محمد طاهر مهاجم المقاولون العرب وأكرم توفيق لاعب وسط انبى وأحمد رمضان بيكهام وغيرهم من اللاعبين الذين سيكونوا امل مصر فى الكرة خلال السنوات القادمة كما ان اللاعبين لديهم رغبه حقيقة فى الفوز بالبطولة من أجل الوصول الى بطولة كأس العالم للشباب القادمة لتعويض اخفاقات السنوات الماضية .

كيف ترى فرص المنتخب فى المنافسة على اللقب بعد الصعود لأمم أفريقيا2017؟

المنتخب الأن أصبح له سطوة كبيرة بعد العودة ألى المشاركة فى البطولة الأفريقية من جديد وسوف يظهر بصورة قوية خلال أمم أفريقيا التى ستقام فى الجابون 2017 وأعتقد أن الجهاز الفنى الحالى بقيادة مستركوبر يعلم جيدا رغبة الجماهير المصرية فى حصد اللقب والعودة للتربع على عرش القارة السمراء من جديد بعد اخفاق 3 دورات متتالية وسننافس بقوة على لقب البطولة لإعادة أمجاد منتخب الساجدين مرة أخرى.

هل تعتقد أن المشاركة مع المنتخب فى البطولة الأفريقية ستسهل لك الاحتراف الأوربى؟

طبعا بلا شك..فالأندية الأوربية تنتظر البطولة الأفريقية للتعاقد مع أفضل لاعبى القارة السمراء ومشاركتى مع منتخب مصر وظهورى بسمتوى طيب سيجلب العديد من العروض الاحترافية الجديدة.

بعد فوز الأهلى بلقب الدورى المصرى.. هل هو قادر على حصد لقب بطولة أفريقيا للأندية ؟

الأهلى يضم بين صفوفه أهم لاعبى الكرة المصرية فى الوقت الحالى وسنسعى جاهدين لنيل اللقب الأفريقى من أجل العودة للمشاركة فى بطولة العالم للأندية خاصة أنا لأنه لم يسبق لى المشاركة فى هذه البطولة الكبرى من قبل.

ماطبيعه العلاقة بينك وبين زملائك فى النادى الأهلى؟

العلاقة بين كل لاعبى الأهلى أخوية بصورة قوية جدا وتتم وفق المنظومة الكروية التى تحددها ادارة النادى بالاضافة الى أن المنافسة قوية بيننا داخل الملعب بشكل كبير وذلك أسهم فى رفع معدل القدرات الفنية والبدنية لدى نجوم الأهلى.

تدربت على أيدى مدربين مختلفين فماذا أضاف لك مارتن يول؟

بصراحة مستر مارتن يول .. مدرب محنك ومتمكن من أدواته جيدا وهو دائما يعدل على طريقه لعبى داخل الملعب ويمنحنى تعليمات طيبة فيما يخص التحرك بدون كرة داخل الملعب وانا استفدت منه كثيرا وأتمنى استمراراه معنا خلال المواسم القادمة.

هل ستقف على الكرة خلال مواجهة القمة القادمة مع الزمالك؟

أنا اتخذت قرار بأننى لن أعود للوقوف على الكرة مرة أخرى احتراما لكل المنافسين .

بعيدا عن الكرة.. هل اصطحبت معك بودى جارد خلال امتحانات الثانوية العامة.

والله العظيم أنا مش عندى بودى جارد خالص .. الناس كانت تلتف حولى عندما تشاهدنى قرب لجنة الامتحانات .

وأخيرا..متى سيتم الاعلان الرسمى لخطوبتك؟

لسه مش عارف وربنا كريم ان شاء الله .

باباراتزى

ads

الخونة

تابعنا على الفيس بوك

hao123