ads
menuالرئيسية

تفاصيل 7 جنيهات لتدريب الموظفين ..ونائبة: الموظف لا يستحق الدعم

ads

موظفينقال الدكتور أشرف العربى، وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، إن الجهاز الإدارى للدولة سيشهد منظومة تدريب متقدمة خلال الفترة المقبلة، مؤكداً أن الميزانية المادية المخصصة للتدريب لكل موظف بالدولة ضيعفة للغاية، وتكاد تصل لـ 7 جنيهات، لافتاً إلى أنه تم زيادة مخصصات التدريب للموظف وسيتم زيادتها مرة أخرى.

وأضاف العربى، خلال حواره لبرنامج القاهرة اليوم، مع الإعلامية رانيا بدوى، إن تطبيق “حكومتى” على الهواتف المحمولة، يحتوى على بعض الخدمات الحكومية، مثل تجديد الرخصة، من خلال الشركات الخاصة التى تقدم خدمة للمواطن مقابل رسم مادى بسيط، مشيراً إلى أن خدمة “حكومتى” منتشره ببعض المحافظات.

وأوضح وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، أن المعالجة التى تمت على مواد قانون الخدمة المدنية، بهدف حماية الموظف، وتحسين دخله الوظيفى، مؤكداً أن الأجور للجهاز الإدارى للدولة بلغت 228 مليار جنيه، وفى المقابل قلت معدلات الزيادة فى الاجور.

من جهتها أكدت الدكتورة بسنت فهمي، عضو مجلس النواب، أن موظفي الدولة لا يستحقون الدعم، وأن الفقراء فقط هم من يستحقونه، موضحة: “يعني ياخد أجر من الدولة وعاوز ياخد دعم كمان؟ طيب إزاي؟”.

وأضافت خلال لقائها ببرنامج «على هوى مصر»، المذاع على قناة «النهار»: “اللي أجره مش مكفيه يشتغل فترة تانية، فثُلث موازنة الدولة يذهب إلى الأجور، والثلث الثاني يذهب إلى الدعم، والباقي يذهب إلى الديون ومصاريف الدولة”، وتابعت: “موظفو الحكومة في كل دول العالم غير ميسورين، والعمل في الحكومة ليس للتربح، فهو للعمل العام”.

واستكملت: “إذا كانت الدولة بصدد اتخاذا قرارات صعبة فعلى جميع الشرائح تحملها ما عدا البسطاء والفقراء”.

ads

الخونة

تابعنا على الفيس بوك

hao123