ads
menuالرئيسية

صور| غضب في “المحامين” بسبب رقصة فيفي في حارة العوالم

ads

فيفيتسبب العرض المسرحي “حارة العوالم” الذي شاركت فيه الراقصة فيفي عبده بتقديم وصلة رقص مرتدية “روب المحاماة” على مسرح ليسيه الحرية بوسط القاهرة، عاصفة احتجاجات آثارت موجات غضب المحامين، الذين وصفوا الواقعة بإهانة المهنة وازدراء القضاء الواقف.

وأعلن عشرات المحامين، عن مقاضاة الراقصة فيفي عبده، وتقديم بلاغات للنائب العام ضدها، للمطالبة بالتحقيق في واقعة ارتدائها “روب المحاماة” والرقص به خلال عرض المسرحية، مهددين بتصعيد الإحتجاجات حال امتناع الجهات المختصة عن وقف عرضها.

عقب عاصفة الإحتجاجات أصدرت منظمة الحق الدولية لحقوق الإنسان، بيان صحفي، أكدت فيه أن ما تداولته مواقع التواصل الاجتماعي، والمواقع الإخبارية، حول قيام الراقصة فيفي عبده بارتداء “روب المحاماه” والرقص به خلال عرض مسرحية “حارة العوالم”، استهزاء بمكانة المحاماه والمحاميين.

وقالت المنظمة: “إن التجرؤ على مهنة المحاماه أصبح أمرا جليا، تنتجه جهات عديدة في تعاملها مع المحامين دون رقيب أو رادع من سلطات الدولة ضد تلك التجاوزات، الأمر الذي رأيناه تشجيعا للراقصات على أن تتوشح برداء رجال القضاء الواقف بكل وضاعة للرقص به والاستهزاء بمهنة النبلاء والمحامين في عمل مسرحي حارة العوالم دل اسمه على وضاعته”.

وعلق المحامي وحيد الكيلاني، رئيس لجنة الحريات بنقابة المحامين، قائلا: “إن ارتداء الراقصة فيفي عبده لروب المحاماه في مسرحيتها الأخيرة، والرقص به، يعد ابتذالا وإهانة للمهنة”، مشيرا إلى اتخاذ النقابة العامة للمحامين كافة الإجراءات للدفاع عن المهنة.

وأوضح “الكيلاني” – في تصريح لـ”انفراد” – أنه توجه إلى مديرية أمن بورسعيد وحرر محضرا بصفته، ضد الراقصة فيفي عبده، اتهمها فيه بإهانة جموع محامي مصر، مضيفا أن البلاغ يحظى بدعم النقيب العام سامح عاشور.

وكشف رئيس لجنة الحريات، عن إصدار نقيب المحامين سامح عاشور توجيها بتقديم بلاغ للنائب العام المستشار نبيل صادق، للتحقيق في الواقعة، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية لوقف عرض تلك المسرحية.

وفي ذات السياق، أكد الناشط الحقوقي محمد عبد المجيد – فى تصريح خاص – على تقديمه بلاغ للنائب العام، ضد فيفى عبده، مشيرا إلى احتياج نقابة المحامين لنص تشريعي صريح لردع كل شخص يحاول الاستهزاء بمهنه المحاماة أو المحامين.

وتقدم الراقصة فيفي عبده في مسرحية “حارة العوالم” عدة استعراضات فنية، وتدور كواليسها حول شخصية “نواعم” راقصة مصر الأولى فى مجال الرقص الشرقي، وكبيرة “حارة العوالم”، وخلال أحداث المسرحية تقع في مشكلات كثيرة داخل الحي الشعبي.

مسرحية حارة العوالم من بطولة فيفي عبده، والمطربين ريكو، وهاني حسن الأسمر، وهاني فاروق، والفنانين مصطفى درويش، ومحمود دسوقي، وعزة مجاهد، وعبير محمود، وعلاء النقيب، وبسمة زايد، ومريم سعيد صالح، ومنصور عبد القادر، وعلاء عيد، والمونولوجيست حمادة جو، ومجموعة من الوجوه الجديدة، ومن إخراج محسن رزق.

فيفي (3)

Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2016-07-09 16:54:25Z | http://piczard.com | http://codecarvings.comƒ|ÿ ¥^pƒ

Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2016-07-09 16:54:25Z | http://piczard.com | http://codecarvings.comƒ|ÿ
¥^pƒ

فيفي (2)

ads

الخونة

تابعنا على الفيس بوك

hao123