ads
menuالرئيسية

بالصور.. مصر تتسلم ثاني حاملة طائرات في أسطولها البحري

ads

تسير بسرعة 35 كم في الساعة.. تستطيع نقل وحمل 16 هلكوبتر و70 عربة مدرعة

MESTRAL-(7)

تسلمت مصر اليوم الجمعة 16 سبتمبر، في مرفأ «سان نازير» بغرب فرنسا، حاملة المروحيات الثانية من طراز ميسترال «أنور السادات»، التي تعد من أكثر السفن المتطورة في العالم وتتميز بقدراتها الهجومية والبرمائية العالية.

وفي مشهد تاريخي وأجواء احتفالية مهيبة، رفع قائد القوات البحرية الفريق أسامة ربيع، ممثلا عن مصر، العلم المصري على سفينة «الأبرار»، والقيادة “أنور السادات” إيذانا بانضمامها للبحرية المصرية 10 معلومات عن حاملة الطائرات ميسترال «أنور السادات»:

1- تعد من أهم حاملات الطائرات في العالم وتُستخدم للحروب الخارجية، حيث تقوم بنقل الجنود والطائرات الهيلوكوبتر لمناطق القتال خارج حدود الدولة.

2- تم توقيع مصر وفرنسا صفقة شراء حاملتي المروحيات العسكرية من طراز “ميسترال”، في أكتوبر 2015، خلال استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي لرئيس الوزراء الفرنسي، مانويل فالس بالقصر الرئاسي في القاهرة.

3- تعرف باسم سفينة «الإبرار والقيادة»، كما تعرف الميسترال باسم «السكين السويسري» في البحرية الفرنسية نظرا لاستخداماتها المتعددة.

4- تحقق التفوق العسكري لمصر وتساعد الجيش في أداء مهام قتالية خارج حدود الدولة وحماية المضايق وحقول الغاز المكتشفة حديثا في البحر المتوسط ونقل معدات القتال والمروحيات لأي منطقة يحدث فيها ما يهدد الأمن القومي المصري أو العربي.

5- تنقسم السفينة إلى 12 سطحا وتبلغ حمولتها 22 ألف طن، وطولها 199 مترا وعرضها 32 مترا وارتفاعها 58 مترا.

6- تسير بسرعة 19 عقدة، وقادرة على تحميل من 450 إلى 900 فرد بمعداتهم طبقًا لمدة الإبحار.

7- تضم منظومة صاروخية للدفاع الجوي وتستطيع نقل وحمل ما بين 12 و16 مروحية و70 عربة مدرعة.

8- تمتلك 3 رادارات ومستشفى تمكنها من القيام بمهام إنسانية واسعة النطاق.

9- تستخدم في مهام الإخلاء وتقديم أعمال الدعم اللوجيستي للمناطق المنكوبة وإدارة أعمال البحث والإنقاذ للأرواح بالبحر.

10- أبحرت حاملة المروحيات «أنور السادات» في نهاية أغسطس مرتين من ميناء «سان نازير» في رحلة تجريبية بمشاركة الطاقم المصري المكون من 180 بحارا، بحسب مصادر فرنسية.

MESTRAL-(1)

MESTRAL-(2)

MESTRAL-(3)

MESTRAL-(5)

MESTRAL-(6)

MESTRAL-(7)

MESTRAL-(8)

MESTRAL-(9)

MESTRAL-(10)

MESTRAL-(11)

MESTRAL-(12)

MESTRAL-(13)

ads

الخونة

تابعنا على الفيس بوك

hao123