ads
menuالرئيسية

الشيحي : السيسي هو من يختار رؤساء الجامعات..والتعليم المفتوح سيتحول لإلكتروني

ads

الشيحيقال الدكتور أشرف الشيحي، وزير التعليم العالي، إن التعليم المفتوح سيتحول لنظام إلكتروني، والمحاضرات ستكون مذاعة على القنوات الفضائية الحكومية.
ونفى الشيحي خلال لقائه ببرنامج “ممكن” المذاع على قناة “سي بي سي” مساء أمس الأربعاء تدخله في اختيار رؤساء الجامعات، مؤكدًا أنه لم يحدث إطلاقا أي تدخل في مسودة القرار الخاص باختيار رؤساء الجامعات، وأنه ملتزم تماما بمن يتوافق عليهم المجلس الأعلى للجامعات.
وأشار الشيحي إلى أن رئيس الجمهورية هو المنوط به اختيار رئيس الجامعة من بين 3 مرشحين

أكدأن الجامعات الخاصة ليست «بيزنس» وهي إحدى أضلاع التعليم الجامعي، موضحا أن الجامعات الأهلية لا تهدف إلي الربح ولكنها تعمل لخدمة الطلبة المصريين بأسعار مناسبة.

وأوضح أنه يقدر ويحترم الجامعات الخاصة، وهي جزء أصيل من منظومة التعليم العالي، مضيفا أن هناك منحًا مجانية في الجامعات الخاصة تقدم للطلبة، كما يحدث في الحكومة ولكن بناءً عن شروط وضوابط محددة.

وأشار وزير التعليم العالى والبحث العلمى، إلى أن هناك منحًا ومميزات كثيرة جدا لمتحدى الإعاقة تشجيعًا لهم، وكذلك المحافظات النائية والمحرومة والطلاب غير القادرين، لافتا إلى أن الجامعات الخاصة جيدة وتقدم مواد علمية لا تقل عن الجامعات الأخرى.

ولفت إلى أنه اتخذ قرارًا بافتتاح جامعات جديدة في عدد من المحافظات للتوسع وتسهيل على الطلابه دخول الجامعات المتواجدة في محافظتهم دون الالتحاق بجامعات خارج محافظتهم.

وتابع: أنهم فتحوا باب التحويلات من جديد، لأن عدد الطلاب المتقدمين كبير، خاصة أنهم يتعاملون مع 560 ألف طالب، مشددًا على أن نظام الكمبيوتر سهل العمل كثيرا، قائلًا «اللي مش عنده كمبيوتر او لديه مشكلة يجيلي وانا هحلهاله».

ads

الخونة

تابعنا على الفيس بوك

hao123