ads
menuالرئيسية

إمبراطور التصدير يهاجم الحكومة : سكر التموين مش مدعوم..والدولة بتكسب فيه نص جنيه

ads

الوكيل
قال أحمد الوكيل، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، المعروف بإمبراطور التصدير إن الإجراءات التي تتخذها الدول ضد تجار السكر لن تحل الأزمة، مشيرا إلى أن مباحث التموين تهدم صناعة السكر في مصر بهذه الطريقة، لأن تجار مصر شرفاء.
وأضاف”الوكيل”، خلال مداخله هاتفيه في برنامج”كلام تاني”، المذاع على قناة”دريم”، اليوم الجمعة، أن استهلاك مصر من السكر خلال الشهور الطبيعية 270 ألف طن، وتتزايد النسبة خلال المواسم.
وتابع: أن السكر الذي يباع في منافذ التموين غير مدعوم من الدولة، لأنه الدولة تشتريه بأربعة ونصف وتبيعه للجمهور بخمسة جنيهات فكيف يكون مدعوما من الدولة.

وشهبندر التجار أحمد الوكيل هو رئيس اتحاد عام الغرف التجارية ورئيس غرفة الإسكندرية، ونائب رئيس اتحاد الغرف البحر الأبيض “الاسكامى”، وعضو لجنة السياسات بالحزب الوطنى المحل , وهو رجل أعمال سكندري حاصل علي بكالوريوس التجارة، صاحب شركة “ويكالست” أحد أكبر الشركات المستوردة للسكر الخام من الخارج والذي يعاد تكريره داخل المصنع أو السكر الأبيض نفسه، فضلا عن شركة أخري للأرز وأخري للمواد الجافة التونة وخلافه..

نفوذ أحمد الوكيل لاتقف عند سقف محدد , فالرجل نجح فى الإطاحة بوزير التموين السابق، محمد أبوشادى، بعدما قام بالتصدّي لأوجه الفساد داخل الوزارة وخارجها، ومحاولته القضاء على كافة أوجه الاستغلال، واحتكار الأباطرة للأسواق، والحرب اشتعلت بين أبوشادى، والوكيل، منذ أن أعلن الوزير السابق، عن تطبيق التسعيرة الاسترشادية، لكن الأمر كان مزعجا لرئيس اتحاد الغرف التجارية،
كما حدد أبو شادي هامش ربح للتجار يصل إلى نسبة 30 %، بالإضافة إلى اعتراضه بشدّة على تصدير الأرز إلى الخارج، ومطالبته بتوفيره لتلبية الاحتياجات على البطاقات التموينية التي يمثل نسبة المستفيدين 80 % منها.
جاءت علاقة أحمد الوكيل بوزير الصناعة الأسبق رشيد محمد رشيد في ظل موجة من الاحتكارات عصفت بمصر بسبب تزاوج أهل السلطة والمال فكما كان احتكار أحمد عز للحديد وجهت اتهامات لــ “الوكيل” باحتكار السكر حيث ارتفعت أسعار السكر بشكل جنوني وهو الأمر الذي دفع محمود العسقلاني رئيس جمعية “مواطنون ضد الغلاء” بتقديم بلاغ إلي جهاز حماية المنافسة ضد شركة “ويكالست” المملوكة لأحمد الوكيل وشريكه أشرف محمود، وشركات أخري.. وجاء فيه حسب نص البلاغ أن الجمعية رصدت من خلال بعض المتعاملين في سوق السكر اتفاقيات مسبقة يحظرها القانون بين الشركات المبلغ عنها ويؤكدها الزيادات المطردة في أسعار السكر.

ads

الخونة

تابعنا على الفيس بوك

hao123