ads
menuالرئيسية

شريف إسماعيل: الرئيس مستمع جيد جدًا لكل وجهات النظر

ads

شريف إسماعيل

قال المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، إنه يستشير جميع الوزراء فى كل الأمور التى يتم إقرارها، موضحًا أنه يتحاور دائما مع الرئيس عبدالفتاح السيسى، واصفًا إياه بـ”أنه مستمع جيد جدًا لكل وجهات النظر”.

وأضاف إسماعيل، فى حواره مع الإعلامية لميس الحديدى، ببرنامج “هنا العاصمة”، المذاع عبر فضائية “cbc”، أن الحكومة تعمل على كل المسارات، والاستثمار ليس مجرد قانون جديد نصدره لكن الحكومة تسعى لإيجاد العديد من الحوافز، موضحاً أن الدولة لا تستثمر ولكنها توفر البنية الأساسية لتهيئة المناخ أمام المستثمرين، مضيفاً: “سنأخذ برؤى مجتمعات المال والأعمال حول قانون الاستثمار قبل عرضه على البرلمان”.

وأكد أن القطاع الخاص شريك أصيل فى المنظومة الاقتصادية ولا غنى عنه، وكل ما يتم من إنجازات أساسية تشريعية هدفه جذب الاستثمارات العالمية والمحلية، مشيراً إلى أنه تم طرح رخص للأسمنت وعدة مشروعات بالحديد والإسكان، مشدداً على ضرورة مشاركة القطاع وبكل قوة.

وعن مزاحمة الدولة والقوات المسلحة للقطاع الخاص، قال: “لا يوجد مزاحمة ونحاول توفير بنية أساسية تقوم عليها المشروعات، ووجود القوات المسلحة مؤقت لفترة لإنهاء البنية الأساسية ثم سيتراجع دور القوات المسلحة فى الاقتصاد فى خلال عامين إلى 3 سنوات”، مشيراً إلى أن الجيش يقوم بدور فى إدارة المشروعات بشكل أساسى ولكن شركات القطاع الخاص هى المنفذة، مشدداً على أهمية دور الدولة فى المشروعات الاقتصادية للحفاظ على التوازن والسوق.

وأضاف إسماعيل، خلال حوارة في برنامج ” هنا العاصمة”، مع الإعلامية لميس الحديدي، أن اختيار الوزراء والمحافظين يخضع للتشاور مع الرئيس عبدالفتاح السيسى، ووفقا للدستور. وقال إن العاصمة الإدارية غير مُحمّلة على الإنفاق الحكومى، والاستثمار العقارى أحد المجالات الهامة لجذب المستثمرين.

كما شدد على أن الحكومة تعمل على خفض الإنفاق الإدارى بنسبة تتراوح من 15 لـ20%.

ads

الخونة

تابعنا على الفيس بوك

hao123