ads
menuالرئيسية

انقاذ 106 راكب علي طائرة السعودية بمطار القاهرة

ads

السعودية
قالت صحيفة الحياة اللندنية، إن قائد الرحلة 321 التابعة للخطوط الجوية السعودية الذاهبة من الدمام إلى القاهرة، نجح في إنقاذ مطار العاصمة المصرية من كارثة جوية محققة، حينما نجح في الهبوط بطائرته، التي تعطلت مكابحها فجأة، من دون حدوث أضرار أو إصابات.

وكان قائد الرحلة أبلغ برج المراقبة في مطار القاهرة الدولي بتعطل مكابح الطائرة، مطالباً بتوفير مهبط آمن والاستعداد لأي طارئ، فسارعت قوات طوارئ المطار بالاستعداد لهبوط الطائرة وتوفير عربات المطافي والإسعاف، انتظاراً لهبوط الطائرة.

وأوضحت مصادر في مطار القاهرة أمس (الثلاثاء)أن قائد الطائرة نجح في الهبوط على رغم صعوبة وخطورة المشكلة الفنية التي تعرضت لها طائرته، ما أسهم في إنقاذ 106 ركاب، إضافة إلى طاقم الطائرة.

من جهة أخري ، قال يوليوس جورج السفير الالماني بالقاهرة، إن أعداد السياح الألمان إلى مصر تراجعت على خلفية ثورة 2010، مؤكدا أن الحكومة الألمانية ليس لديها نية لحظر السفر إلى مصر وللمواطن الألماني الحق في القدوم في حالة رغبته، ولكن السائح الألماني يتابع ما ينشر عن مصر وهذا ما قد يؤثر على قراره.

وأضاف جورج خلال مؤتمر صحفي، أنه على يقين بأنه في حالة استمرار الاستقرار الأمني في مصر فسوف تعود السياحة إلى سابق عهدها، منوها بأن شركة الطيران الألمانية “جيرمانيا” قد استانفت رحلاتها إلى مصر أمس.

ومن جهة أخرى أشاد السفير الالماني بدور الدولة جادة وعازمة في معالجة الأوضاع السياسية في مصر وسعي الرئيس لاستيعاب الشباب للحد من الشد والجذب بين الأطراف السياسية.

ads

الخونة

تابعنا على الفيس بوك

hao123