ads
menuالرئيسية

التلاوي: نائبة قانون الحضانة جاهلة.. وقومي المرأة : 9 ملايين طفل في المحاكم

ads

المجلس-القومي-للمرأة
هاجمت الدكتورة ميرفت التلاوي، أمين منظمة المرأة العربية، مشروع قانون تعديلات قانون الحضانة، مؤكدة أنها أصيبت بالإندهاش عندما عرفت أن أمراة هي التى وضعت هذا التعديلات، واصفة إياها بـ”الجهل”.

وقالت التلاوي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج “على مسئوليتي” المذاع على قناة “صدى البلد”: “أستغرب البرلمان أن يخرج ويتحدث بكلام عنصري ومتعصب ضد المرأة”.

وأضافت أن مشروع قانون حضانة المرأة المقترح عنصري ورجعى للغاية، موضحا أن المجلس القومي للمرأة وقف ضد الإخوان في البرلمان من أجل الدفاع عن سيدات مصر.

وأوضحت أمين منظمة المرأة العربية، أن الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب لن يوافق على مشروع قانون الحضانة، مشيرة إلى أن مقدمة مشروع قانون الحضانة المرأة لديها مشكلة، ولابد من إنصاف الرجل والمرأة في مشروع الحضانة، خاصة ان الأسرة مهددة بسبب الافلام والتكنولوجيا الحديثة والزواج العرفي.

وأشارت إلي أن الزواج العرفي دخيل علي مصر، ولابد من إنشاء قوانين لوقف الزواج العرفي في المجتمع المصري، منوهة إلى أن 82% من القضايا المنظورة أمام القضاء نفقة، قائلة “ياجماعة أرحمونا من الزواج العرفي ولابد من التصدي لظاهرة أولاد الشوارع والزواج العرفي”.

قالت الدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة، إن التعديلات المقترحة لمشروع الحضانة «مرفوضة» تماما، مؤكدة أنه لابد من تقديم قانون كامل متكامل وليس تعديلات متقطعة لهذا القانون.

وأكدت «مرسي» خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة «صدى البلد» على ضرورة وجود إجرءات حماية من وزارة الداخلية للأطفال بعد إنفصال الأبوين، مشددة على أنه لابد من حماية حقوق الأطفال حتى لا يصابوا بأي أذى نفسي.

وأوضحت رئيسة المجلس القومي للمرأة، أن 87% من القضايا في محاكم الأحوال الشخصية، هى قضايا النفقة، لافتة إلى أنه كان من الأولي تقديم مشروع لحل قضايا النفقة بين الرجل والمرأة وليس الحضانة، لانه لابد من وجود قانون يلزم الأب بدفع النفقة ويحمى الأسر.

وأشارت إلى أن قانون الحضانة لم يعرض على المجلس القومي للمرأة، منوهة بأن هناك أكثر من 9 ملايين طفل في المحاكم كانوا نتاج أسر وقع فيها طلاق، ونحن بحاجة ملحة لحماية الأسر والأطفال، موضحة أن هناك حالات معينة تسمح بحصول الأب على حضانة الأطفال.

ads

الخونة

تابعنا على الفيس بوك

hao123