ads
menuالرئيسية

بدراوي: حسين كامل بهاء الدين آخر وزير تعليم ..ولا تطوير بدون تدريب المدرسين

ads

%d8%a8%d8%af%d8%b1%d8%a7%d9%88%d9%8a
قال الدكتور حسام بدراوي، مستشار لجنة التعليم بمجلس النواب، ,والمرشح بقوة لخلافة الهلالي الشربيني الوزير الحالي إن “من سيقف أمام تطوير التعليم هم الذي لديهم عقلية المحافظة على القديم، ويرفضون أي تطوير”، مشيرًا إلى أن “العديد من الموظفين في وزارة التربية والتعليم لديهم قدرة على قبول التطوير، والتدريب على الوسائل التعليمية الجديدة”.

وأكد “بدراوي”، في حواره لبرنامج “من الأخر” على قناة “روتانا مصرية”، مساء الخميس، أن “الدولة مثلا قادرة على تطوير كليات التربية، وجعلها تتناسب مع المعايير العالمية، لأنه لا يصح تطوير التعليم دون تدريب المدرسين، وزيادة مهاراتهم”، مشيرًا إلى أنه “يجب منح فرصة لتطوير قطاع معين في التعليم، ويجي نشوف النتائج بعد 4 سنوات”.

وأكد أن “تطوير التعليم مرتبطة بإدارة العملية، فالدولة عليها اختيار مديرو الإدارات التعليمية بنفس معايير اختيار الوزراء، لأن مديري الإدارة وناظري المدارس هم ممثلون للدولة داخل كل محافظة”، مضيفًا أن “الدولة تصرف 85 من موازنة التعليم على أشخاص لا تريدهم”.

وأكد أن “أخر وزير سياسي رأيناه في وزارة التربية والتعليم هو حسين كامل بهاء الدين، وكنت انتقده، ولكن كل شيء كنا نتفق عليه كان ينفذه، وأبرز خلافاتنا كانت في تطبيق اللامركزية في التعليم”، مؤكدًا أن “الدول الجاهلة تسقط بسرعة”.

ads

الخونة

تابعنا على الفيس بوك

hao123