ads
menuالرئيسية

«الشيحي»: ليس من حق الأعلى للجامعات إلغاء قراراتي..وراتبي أقل من رئيس الجامعة

ads

قانون عبدالخالق لتنظيم الجامعات لم يوافق عليه أحد.. ولن يخرج قانونا يعادي الدولة

%d8%a7%d9%84%d8%b4%d9%8a%d8%ad%d9%8a

قال الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى والبحث العلمى، أن قانون تنظيم الجامعات الجديد يعاد دراسته من أجل إعداد مسودة لإرسالها للجامعات لمناقشتها مشيرا إلى أنه لن يخرج قانونا يعادي الدولة، مشيرا إلى أن القانون الذي أعده الوزير السابق الدكتور السيد عبدالخالق تم عرض ما تم فيه بورشة عمل بجامعة عين شمس ولم يوافق عليه أحد، وأشار الوزير إلى أنه لن يصدر قانونا في الوقت الحالي إلا بعد دراسته جيدا وموافقة المنتمين للجامعات عليه.

وفيما يتعلق بما صدر عن بعض قيادات المجلس الأعلى للجامعات بشأن رفض المجلس قرارين للوزير، الأول يختص بإلغاء اللجنة المشكلة لجمع مقترحات تعديلات اللائحة التعليمية والثانى بإلغاء اللجنة المشكلة لاعتماد البرامج الدراسية والكليات الجديدة، أكد الوزير أنه لا يجوز للمجلس الأعلى للجامعات أن يلغي قرارات وزير التعليم العالى.

وقال الشيحى، إن الأزمة الاقتصادية ليست وليدة اليوم، وكان هناك تأخر من سنوات في اتخاذ القرار ولكن الوقت الحالى لا بد من الشجاعة في اتخاذ القرارات التي تنقذ الدولة.

وأعلن الوزير أن راتب الوزير أقل من راتب رئيس الجامعة، متابعا: “الوزراء ليسوا منعمين، فعليهم مسئولية كبيرة، والظروف لا تسمح الآن بالزيادة، ولكن البديل قاس جدا بس مصر هتعدى منها».

أكد أن الدولة تعانى في الفترة الأخيرة من العديد من الأزمات، والجميع شاهد على ثورات الربيع العربى وحال الدول المجاورة لنا وما وصلت إليه، قائلا إن مصر رفضت أن تكون مثل الدول الأخرى لذلك تعرضت للأذى والضرر قائلا: “عايزين يجيبونا على ركبنا ويضيقوا علينا الأمور وتسخين الأوضاع الداخلية”.

ads

الخونة

تابعنا على الفيس بوك

hao123