ads
menuالرئيسية

تفاصيل اجتماع شريف إسماعيل برئيس جامعة القاهرة

ads

203
بحث رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل مع رئيس جامعة القاهرة الدكتور جابر نصار، اليوم الثلاثاء، مساهمة الجامعة في تطوير المناطق العشوائية وبناء المدارس وتجهيزها بمحافظة الجيزة.

وعرض رئيس جامعة القاهرة – خلال اللقاء الذي حضره وزير التنمية المحلية الدكتور أحمد زكي بدر ومحافظ الجيزة اللواء كمال الدالي – الدور المجتمعي للجامعة، باعتبارها الجامعة الأم وجامعة الشعب.

وأوضح أن جامعة القاهرة قدمت في الفترة الأخيرة مساهمات في حل مجموعة مشكلات مجتمعية كالسيول، حيث قدمت تبرعًا نقديًا لضحايا السيول بقيمة 20 مليون جنيه، كما سبق للجامعة التبرع بنحو 20 مليون جنيه أخرى لصندوق “تحيا مصر”.

وأضاف رئيس جامعة القاهرة أن الجامعة قدمت نحو ألفي تختة (ديسك) لمدارس مختلفة بالجيزة، مشيرًا إلى أن الجامعة ستقدم كافة الخدمات الهندسية والدراسات الاستشارية المتعلقة بتطوير المناطق العشوائية بالتعاون مع وزارة الإسكان ومحافظة الجيزة.

وتابع أن الجامعة تبرعت أيضًا بقافلة غذائية لأهالي حلايب وشلاتين قوامها 45 طن أغذية، وتبرعت بقافلة غذائية أخرى قوامها 65 طن أغذية إلى أهالي وسط وشمال سيناء بقيمة 750 ألف جنيه، إلى جانب المساهمة في بناء 3 مدارس بشمال ووسط سيناء بتكلفة خمسة ملايين جنيه.

ولفت رئيس جامعة القاهرة إلى أن الجامعة قدمت كذلك 75 قافلة طبية وغذائية لمختلف أنحاء الجمهورية بإجمالي 4 ملايين و500 ألف جنيه، مؤكدا الدور المجتمعي للجامعة خلال السنوات الثلاث الأخيرة.

وفي هذا الصدد، وجه رئيس مجلس الوزراء الشكر لجامعة القاهرة على الدور المجتمعي الذي تقوم به.

ads

الخونة

تابعنا على الفيس بوك

hao123