ads
menuالرئيسية

ضبط وإحضار نجل عضو مجلس النواب عن بلقاس فى أكبر قضية أدوية مغشوشة

ads

النائب: نواب أرادوا تصفية حسابات شخصية معى عن طريق نجلى لموقفى بطرد نائب من مكتب المحافظ ..وموقفي من نائب كشوف عذرية للطالبات

Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2016-12-23 15:07:06Z | http://piczard.com | http://codecarvings.com4<ÿž» 6ó%

6ó%

 

شهدت محافظة الدقهلية خلال الساعات الماضية، ضبط مصنع غير مرخص داخل 3 شقق بمدينة المنزلة لإنتاج أدوية مغشوشة لعلاج الأمراض ومنها مرض فيروس سى، حيث نجحت أجهزة الأمن الوطنى ومديرية أمن الدقهلية فى القبض على 7 من المتهمين، وصدر بحقهم قرار حبس لمدة 4 أيام على ذمة القضية، التى شهدت تورط نجل يسرى المغازى، عضو مجلس النواب.

وبدأت القضية عندما أمر المستشار محمد القاضى، مدير نيابة المنزلة بحافظة الدقهلية، وبإشراف المستشار إيهاب أبو عيطة، المحامى العام لنيابات شمال الدقهلية، بضبط وإحضار الدكتور محمد يسرى المغازى، نجل عضو مجلس النواب عن دائرة بلقاس، وحبس الدكتور أحمد أبو النصر، و6 عمال من المتهمين فى واقعة ضبط مصنع للأدوية المغشوشة 4 أيام على ذمة التحقيق، وإخلاء سبيل صاحب المنزل المؤجر فيه المصنع مؤقت من سرايا النيابة.

وتم حصر جميع الأدوية المضبوطة بالمصنع والمعدات، وأكدت تحريات المباحث علم نجل نائب البرلمان عن كل ما يقوم به المصنع، من مخالفات وتصنيع أدوية بالمخالفة، وهى أدوية مغشوشة لمرضى فيروس سي.

وأثبتت التحريات التى قامت بها مباحث مركز شرطة المنزلة، والأمن الوطنى، أن المصنع بدون رخصة، وتمت إقامته فى شقتين ومخزن بعقار بشارع عبد المنعم رياض بمدينة المنزلة مكون من خمسة طوابق، كمصنع للأدوية المغشوشة، وذلك بشراكة وعلم ابن عضو مجلس النواب، يسرى المغازى، وكيل لجنة الإسكان بالبرلمان.

كان المستشار محمود هلال، وكيل النائب العام، قد قام بإجراء معاينة للمصنع الموجود داخل شقتين استمرت حتى الساعة الثالثة صباح الجمعة، للوقوف على أعمال المصنع، وفحص محتوياته.

وقال يسرى المغازى، وكيل لجنة الإسكان بالبرلمان، ووالد الطبيب المتهم، : “تنفيذيين ونواب أرادوا تصفية حسابات شخصية معى عن طريق نجلى، الذى يعمل بمجال تصنيع الأدوية والمستلزمات الطبية، ويمتلك مصنعا بالمنطقة الصناعية بالعصافرة، وكل ذلك لموقفى الذى كان واضحا من محافظ الدقهلية إبان أزمته مع النائب وحيد قرقر، بعد قيامه بطرد الأخير من مكتبه، واتخاذى موقفا ضد أحد النواب، عقب تصريحاته المثيرة بشأن إجراء كشوف عذرية للطالبات بالجامعات، وهو ما جعل الكثيرين يجتمعوا على الانتقام منى، والعصف بى”.

قال يسرى المغازى عضو مجلس النواب بالدقهلية، ووكيل لجنة الإسكان بالبرلمان، تعليقا على واقعة ضبط نجله الدكتور محمد يسرى المغازى، لتورطه فى قضية غش للأدوية، إنه ضد أى تجاوز أو متاجرة بصحة المواطن متابعا ” أرفض أى تصرف خاطئ حتى وإن كان صادرا من يسرى المغازى أو ابنه وإذا ثبت أى تجاوز أو مخالفة للقانون يتحملها من قام بالفعل”.

وأضاف “المغازى” : هناك جانب آخر فى نفس الموضوع وهو أن نجلى مستثمر فى مصنع إنتاج خلاصات أدوية النباتات ويملك سجل صناعى وترخيص رسمى وشريكه فى المصنع حاصل على موافقة مزاولة المهنة من نقابة الصيادلة، بالإضافة إلى أن هناك موافقة إفراج جمركى لجميع المواد التى تم ضبطها فى المصنع”.

وتابع وكيل لجنة الإسكان بالبرلمان، أن ما تم ضبطه فى مخزن وليس مستودع حيث إن الأمر يتعلق بشقة سكنية خاصة وأن المنطقة المتواجد بها المصنع لا يوجد بها مستودعات أو مخازن وشريك نجلى هو من اختار المكان لافتا إلى أن نجله وشريكه تقدموا بطلب من 3 سنوات للحصول على ترخيص لصناعة السوفالدى وأدوية الكبد.

واستطرد “يسرى المغازى” أن المواد التى تم ضبطها تستخدم فى الأبحاث على أساس أن لدى نجلى وشريكه أمل وطموح فى الحصول على الموافقات اللازمة، ولكن لم يتم بيعها كما يتردد.

وأردف المغازى أنه يرفض الزج باسم أى نائب برلمانى داخل الدقهلية فى ذلك الأمر متابعا أن جميع النواب زملاء حتى وإن كان هناك خلاف سياسى فهو صراع سياسى داخل الدائرة فقط.

واختتم وكيل لجنة الإسكان تصريحه قائلا إن الموضوع الآن أصبح فى يد القضاء ولو لم يكن فيه اسم النائب يسرى المغازى فإنه لم يكن ليأخذ هذا “الشو الإعلامى” المبالغ فيه.

ads

الخونة

تابعنا على الفيس بوك

hao123