ads
menuالرئيسية

لأول مرة.. السيسى يبكي ويكشف عن حجم اقتصاد مصر ويوجه رسالة للمصريين

ads

بكى الرئيس عبد الفتاح السيسي، أثناء افتتاحه للتوسعات الجديدة بشركة النصر للكيماويات الوسيطة بمنطقة أبو رواش في الجيزة، حينما تفاعل أحد الحضور قائلًا: “بنحبك يا ريس ومعاك”.

وأكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن الشعب المصرى شعب أصيل وكريم وتحمل كثيرًا، مضيفًا: “جميع المشاكل سنتغلب عليها بفضل الله وإخلاص المصريين.. والله لا بقول كلام لا سياسى ولا معنوى.. انتو عارفين أنا نفسى أعمل كل حاجة حلوة علشان الشعب المصرى لأنه يستحق.. وتحملنا المسئولية مش أنا بس وكمان البرلمان والمحافظين والعاملين فى الدولة”.

وأضاف الرئيس السيسي خلال كلمته : “مصر بلدنا وعيب علينا وصعب قوى أن حد يبقى مش عند مستوى وآمال وأمانى المصريين، لا ننام لغاية لما نعمل كل حاجة حلوة لأجل خاطركم.. شعبنا أصيل وكريم وتحمل.. وأنا عارف”.

وأوضح إن هناك إجراءات صارمة لمتابعة المشروعات نظرًا لأنها تنقذ البلاد، مضيفًا: “لازم نطمئن أن الفلوس فى مكانها، والشغل طبقا للمعايير، والفلوس والأموال اللى صرفت فى مكانها”.

قال إن اقتصاد مصر يتراوح بين 3 إلى 4 تريليون جنيه، تستحوذ القوات المسحلة على نسبة بين 1.5% إلى 2% فقط.
وأضافأن اقتصاد الدولة الذي يبلغ تعداد سكانها 92 مليون نسمة، المفترض أن يبلغ الناتج المحلي بين 30 إلى 40 تريليون جنيه.


وأكد اللواء أحمد عبد الحليم، مساعد وزير الدفاع الأسبق، أن إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن نصيبالجيش من الدولة اليوم خلال افتتاحه التوسعات بشركة النصر الكيماوية، يعتبر أمر يحدث للمرة الأولى بأن يعلن الرئيس ميزانية القوات المسلحة في استثمارات الدولة.

وأوضح “عبد الحليم” : المشروعات التي قامت بتنفيذها القوات المسلحة، تمت بفائض أموال خاصة بوزارة الدفاع والإنتاج الحربي، وإعلان الرئيس عن ذلك رسالة للمشككين في استثمارات الجيش بالقطاع العام، ومطالبة بعدم الحديث دون علم فيما يضر بالأمن العام.

وتابع:”هذا الإعلان ليس بغريب على السيسي، كونه اعتاد الصراحة مع شعبه”.

يذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، أكد أن هدف القوات المسلحة هو الحفاظ على الأمن القومي، لافتا إلى أنه ذكر خلال الفترة الماضية أن حجم اقتصاد القوات المسلحة يحتل نسبة 20-300% من اقتصاد الدولة، قائلا: “طيب أنا والله أتمنى.. القوات المسلحة جزء كبير من الدولة يا ريت تمتلك 50% من اقتصادنا”.

وتابع: “حجم اقتصاد القوات المسلحة من 1.5 إلى 2% فقط من الاقتصاد المصري، أنا بكرر كلامى ماعندناش حاجة نخبيها، لو فيه أي رقم تانى هقوله، أنا أتعودت أكون راجل صادق وأمين”.

ads

الخونة

تابعنا على الفيس بوك

hao123