ads
menuالرئيسية

طالب بطب المنصورة يثير ذعر أهالي المنصورة

ads

%d8%b7%d8%a8-%d8%a7%d9%84%d9%85%d9%86%d8%b5%d9%88%d8%b1%d8%a9سيطرت حالة من الانقسام بين الآلاف من أهالي مدينة المنصورة، بعد أن تحول طالب بالفرقة الأولى بكلية طب بيطري جامعة المنصورة، إلى متهم بتكدير السلم العام وإثارة الفزع والرعب، حول طريقة عقابه.

بدأت الواقعة، مساء الجمعة الماضية، أثناء وجود ألاف الأعضاء بنادي جزيرة الورد بمدينة المنصورة، حيث فوجئوا بنداء من ميكروفون المسجد يحذر من وجود قنبلة، مما أثار حالة من الفزع والرعب وسادت حالة من الهرج والمرج، وهرولة مئات الأمهات على منطقة ألعاب الأطفال، ومحاولة الخروج من النادي، وبحث كل عن ذويه، حتى تم الإعلان عن أن ما حدث مجرد مُزحة من أحد الأعضاء وأنه لا صحة لوجود قنبلة.

تبين بعدها أن عددًا من الشباب كان يلعبون وكانوا يطلقون أحكاما على الخاسر وأحدهم حكم على “يحيى.م.ب”، الطالب بالفرقة الأولى بكلية الطب البيطري، بأن يدخل المسجد ويشيع بوجود قنبلة داخل النادي، وهو ما نفذه يحيى دون تفكير أو وعي فيما سيسببه ذلك من تهديد لمستقبله ومستقبل أسرته بكاملها.

انقلب النادي رأسا على عقب حتى تم التوصل إلى المتسبب في إثارة الرعب والغضب لدى رواد النادي، الذين طالبوا بتوقيع أقصى العقوبة، وتم إبلاغ الشرطة وتحرر بالواقعة محضر بقسم الشرطة، وتطور الأمر لتتحول القضية إلى قضية أمن دولة وتأمر النيابة بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات.

انقسم الأهالي عقب معرفة سن الطالب وأسرته، بين مؤيد ومعارض، فأيد البعض الاستمرار في إجراءات القضية وتوقيع أقصى عقوبة عليه باعتباره راشدا يتحمل نتيجة خطئه الذي عرض حياة الآلاف للخطر، وكان من الممكن أن يؤدي تصرفه لحالات وفاة وإصابات نتيجة التدافع أو لدى كبار السن والأطفال.

فيما نادى البعض بعقابه اجتماعيا نظرا لحداثة سنه، خاصة بعد أن صدر قرار جماعي من مجلس إدارة النادي بفصله وشطبه تماما من النادي، بأن يتم تكليفه بأعمال اجتماعية مثل العمل بجمعية خيرية أو دار أيتام وأن تتم مراقبته، وإن لم يلتزم يتعرض لعقاب مضاعف، وإن التزم يواصل حياته بشكل طبيعي بعد أن يكون تعلم من خطئه.

والدة الطالب ناشدت أعضاء النادي ومجلس الإدارة بالعفو عن ابنها ومسامحته، مع تعهدها بإبعاده نهائيا عن أية تجمعات، بل والابتعاد عن المدينة بشكل كامل، وتضامن معها عدد كبير من الأمهات، ودشن أصدقاؤه صفحة أطلقوا عليها “انقذوا يحي كلنا يحيى”.

ads

الخونة

تابعنا على الفيس بوك

hao123