ads
menuالرئيسية

بعد لقاء “عبد العال” ورئيس الوزراء.. حل أزمة امتحان طلاب مدارس اللغات

ads

resize-1
التقى الدكتور على عبدالعال، رئيس مجلس النواب، المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، وبحث معه عدة قضايا كان من بينها مشكلة قرار وزارة التربية والتعليم الأخير والمتعلق بمدارس اللغات.

وطلب عبدالعال من رئيس الحكومة عدم تنفيذ القرار بشكل فورى حماية للتوقعات المشروعة للطلبة وأولياء الأمور وعدم مباغتتهم بقرارات مفاجئة كانوا قد رتبوا أوضاعهم على خلافها.

كما طلب رئيس مجلس النواب إرجاء تنفيذه إلى العام الدراسى المقبل، وهو ما أعلن معه المهندس شريف إسماعيل التزامه برغبة مجلس النواب، وأن القرار لن ينفذ بشكل فورى وسيتم إرجاء تطبيقه للعام الدراسى المقبل.

وكان النائب حسين غيته، عضو مجلس النواب عن حزب الوفد، قد تقدم بطلب إحاطة إلى الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، موجهًا إلى وزير التعليم الهلالى الشربينى، بسبب قرار فرض الامتحانات لطلاب مدارس اللغات باللغة الإنجليزية فقط بتاريخ 5 ديسمبر 2016.

وقال غيته، فى طلب الإحاطة، إن هذا القرار منافٍ للعدالة، إذ كان يجب أن يكون ذلك قبل بداية العام الدراسى، وليس فى منتصف العام الدراسى.

جدير بالذكر، أن النائب عبد الرحمن البرعى، وكيل لجنة التعليم والبحث العلمى بالبرلمان، قال فى تصريحات سابقة، إن وزارة التربية والتعليم ستطبق قرار امتحان طلاب مدارس اللغات بالإنجليزية أو باللغة التى يدرس بها الطالب بدءًا من هذا العام، مشيرًا إلى أن وزير التربية والتعليم مصمم على أداء الطلاب الامتحان باللغة الإنجليزية، وإنه لا رجعة فى هذا القرار إلا إذا صدر قرار من القيادة السياسية فى هذا الشأن.

ads

الخونة

تابعنا على الفيس بوك

hao123