ads
menuالرئيسية

بحضور الأنبا بولا ..البابا تواضروس يفتتح أول مطرانية إلكترونية في كنيسة طنطا

ads

بولا (2)
يزور البابا تواضروس الثاني بابا الاسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية غدا مدينة طنطا, حيث يفتتح مبني المطرانية الاليكترونية بكنيسة ماري بولس بطنطا.
ويلقي البابا تواضروس عظته الأسبوعية غدا في كنيسة مارجرجس بطنطا, بحضور الأنبا بولا اسقف طنطا وتوابعها, وعدد من كبار أساقفة الكنيسة القبطية أرثوذكسية, وهي أخر عظة أسبوعية قبل عيد الميلاد المجيد الذي تحتفل به الكنيسة يوم السبت المقبل.

وأعلنت مطرانية طنطا وتوابعها للأقباط الأرثوذكس، أن البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، سيجري زيارة غدا، لإيبارشية طنطا وتوابعها، حيث يفتتح مبنى المطرانية الإلكتروني الجديد، ويلقي عظته الأسبوعية من كنيسة مارجرجس في أبوالنجا، بحضور الأنبا بولا أسقف طنطا وتوابعها، ومقرر لجنة العلاقات العامة بالمجمع المقدس للكنيسة.

ومن المقرر أن تستمر زيارة البابا للإيبارشية يومين، حيث يسلّم الخميس المقبل، شهادات التخرج لخريجي الكلية الإكليريكية فرع طنطا، من دفعة 2006 وحتى 2016.

يذكر أن المطرانية الإلكترونية التي أعدّها ونفذها الأنبا بولا، تطبق لأول مرة داخل الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، وتربط الكنائس بمنظومة إلكترونية واحدة، والاعتماد على النظام الإلكتروني في تسيير شؤون الكنيسة عبر الكهنة والخدام، توفيرا للوقت والجهد، وحرصا على تقديم الخدمة الروحية بأحدث وسائل العصر للأقباط التابعين للإيبارشية.

ومن المقرر أن يرأس البابا تواضروس الثاني قداس عيد الميلاد المجيد مساء الجمعة المقبل بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية بحضور عدد من كبار رجال الدولة, فيما يستقبل المهنئين بالعيد في المقر البابوي صباح السبت المقبل.

ads

الخونة

تابعنا على الفيس بوك

hao123