ads
menuالرئيسية

وزير الزراعة: مشاكل وضع اليد تعود للثمانينيات ولن أتستر على فساد

ads

%d8%b9%d8%b5%d8%a7%d9%85-%d9%81%d8%a7%d9%8a%d8%af1
قال عصام فايد، وزير الزراعة، إن مشكلة تقنين أراضى وضع اليد تعود إلى الثمانينيات، والمشاكل الموجودة فى الزراعة بشكل عام، ليست فى التقنين فقط ولكن فى استصلاح الأراضى عامة، ولن يتمكن وزير من حل هذه الأزمة بسهولة ولابد من تضافر الجهود.

وأضاف فايد خلال كلمته اليوم الثلاثاء، باجتماع لجنة الزراعة بالبرلمان لمناقشة تقنين وضع اليد، أنه تحدث مع الرئيس عبد الفتاح السيسى، بشأن إعادة تشكيل مجلس إدراة هيئة التعمير من جديد على أن يكون قاصرا على 4 وزراء فقط المعنيين بالأمر وليس 13 كما هو قائم حاليا لسهولة عقد اجتماعات وإتخاذ القرار المناسب فى مصلحة المواطن.

وتابع: تم تشكيل لجنتين لبحث مخالفات الهيئة ويرأس واحدة منهما نائب رئيس مجلس الدولة، كما سيتم تشكيل لجنة أخرى يوم الخميس المقبل يشارك فيها اثنين من أعضاء لجنة الزراعة وسيتم تقسيم محافظات الجمهورية على مرحلتين على أن تقوم هذه اللجنة بدراسة جميع ملفات أراضى وضع اليد وبحث مدى إمكانية تقنين وضعها وفقا للقانون.

واختتم فايد، كلمته بمناشدة أعضاء اللجنة جميعهم بتقديم ما لديهم من مستندات خاصة عن وجود فساد فى قطاعات الزراعة المختلفة، قائلا: أنا مش جاى من كوكب تانى ومبعرفش أذوق كلامى ولن أتستر على فساد.

ads

الخونة

تابعنا على الفيس بوك

hao123