ads
menuالرئيسية

الشيحي: النواب اقترحوا تفرغ أساتذة الجامعات للتدريس

ads

213
أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور أشرف الشحي، أن جلسة تطوير التعليم العالي التي عقدت أمس الأول بمجلس النواب، ناقشت عدة محاور وخرجت ببعض الملاحظات.

ولفت إلى أن بعض النواب اقترحوا أن يتضمن القانون الجديد مادة تلزم تفرغ نسبة من أعضاء التدريس للتدريس بالجامعة، ولا يسمح لهم ممارسة أي أعمال أخرى مقابل رفع أجورهم، وأشار إلى أنه سيبحث هذا الأمر، لأنه كلام مفيد، موضحا أن الأمر سيطرح على المجتمع الجامعي.

وأضاف الشيحي، أنه غير راض عن دخل أعضاء التدريس، ولكن ظروف الدولة تتطلب من الجميع التحمل وتقدير الوضع القائم.

وأكد أن الأمر لا ينتهي في يوم وليلة، ولكنه يتطلب فترة زمنية ليشعر المجتمع بمخرجاتها.

وأضاف الشيحي، على هامش فعاليات ورشة عمل مشتركة مع مؤسسة باناسيا للابتكار والاستثمار بالنادي الدبلوماسى، وبحضور بعض رؤساء الجامعات الحكومية والخاصة وعدد من الخبراء والعلماء في هذا المجال أنه دعا لعقد هذه الورشة بعدما التقي عدد من المبتكرين في الخارج، وليشعر المبتكرون بأنه يتم تبني أفكارهم ويد الوزارة ممتدة إليهم.

وتابع، أن هدف الورشة اليوم، هو التعرف على التجربة البريطانية المتميزة، وكيفية تنبي الابتكارات والاختراعات حتى تصبح شركات ناشئة تساهم في النمو الاقتصادي، لافتا أن هناك توصيات ستخرج من الورشة سيتم العمل على تطبيقها.

وأردف، أن اليوم، سيتم الاتفاق الضمني بين التعليم العالي ومؤسسة باناسيا، بشكل مبدئي ومن بعده من المرجح توقيع اتفاقية في وقت لاحق.

ads

الخونة

تابعنا على الفيس بوك

hao123