ads
menuالرئيسية

تعرف على نظام امتحانات الثانوية العامة الجديد..ومكافآت التصحيح

ads

وزير-التربية-والتعليم1أعلن الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه جار الآن إعداد النماذج الامتحانية التجريبية لطلاب الثانوية العامة للعام الدراسى الحالى 2016/ 2017، والتي سيتم وضعها وفقا للشكل الجديد للامتحانات.

وقال الوزير في بيان رسمي له، إنه سيتم رفع النموذج الأول من الامتحانات التجريبية من كل مادة مع نهاية الأسبوع الحالى، على أن يرفع على الموقع الإلكترونى للوزارة مع بداية الأسبوع المقبل، بالإضافة إلى إعداد نماذج أخرى للامتحانات تتضمن المنهج كاملًا.

كما أوضح أن كل امتحان سيتم وضعه بأربع صور مختلفة يراعى فيها اختلاف ترتيب الأسئلة، مع توحيد شكل الغلاف، والتدقيق فى صياغة الأسئلة بطريقة واضحة وبسيطة؛ حتى يسهل على الطالب فهمها، لافتًا إلى أنه سيتم إعدادها بشكل لا يساعد على عملية الغش.

وأضاف الهلالى أن جميع الأسئلة الواردة بالامتحان ستكون إجبارية، وتشمل المنهج بأكمله، وأنه وجه بضرورة أن تتناسب أسئلة الكراسة الامتحانية (البوكليت) مع مدة الامتحان، والدرجة المخصصة له، وأن تكون الامتحانات التى مدتها ثلاث ساعات فى حدود 60 سؤالًا، وضرورة وجود صفحة أو صفحتين إضافيتين فى نهاية كراسة الأسئلة؛ لاستخدامها كمسودة للطالب.

كما أكد الوزير أنه سيتم تصميم استمارة حضور للطلاب بشكل يتضمن خانة بها رقم النموذج وعدد الأوراق التى تسلمها الطالب، وترجمة نماذج الامتحانات لمدارس اللغات، ووضع تعليمات مرجعية وشروط للقائمين على أعمال الملاحظة عند توزيع الأوراق الامتحانية، وتضمين الأسئلة بعض الإرشادات مثل “الإجابة فى حدود المساحة الموجودة”، كما سكون هناك عضو قانونى بكل لجنة للمساعدة فى تحقيق الانضباط، وتنفيذ التعليمات، ووضع رقم البوكليت أعلى الغلاف.

وفيما يخص قيمة مكافآت التصحيح، أعلن الهلالي أنه ستتم إعادة النظر في قيمة المكافآت التي يتم صرفها مقابل تصحيح الورقة الامتحانية الخاصة بامتحانات الطلاب المصريين المغتربين والمقيمين فى الخارج.

جدير بالذكر أنه من المقرر أن تعقد امتحانات الطلاب المصريين في الخارج لعام 2017 على دورين، الدور الأول ينطلق اعتبارا من يوم السبت الموافق 1 أبريل 2017، والدور الثاني ينطلق يوم 15 يوليو 2017، وذلك طبقا للجداول التي ستصدرها الإدارة العامة للامتحانات، ولا يجوز للسفارات والقنصليات إجراء أي تعديل بهذه الجداول مهما كانت الأسباب.

ads

الخونة

تابعنا على الفيس بوك

hao123