ads
menuالرئيسية

بالفيديو | البابا تواضروس يعلن عن عدد الأقباط في مصر

ads

تواضروسقال البابا تواضروس الثاني، بطريرك الكنيسة المرقسية، إن الكنيسة ليست رفاهية بل احتياج وضرورة لأداء العبادة المسيحية.

وردًا على سؤال لعمرو أديب، في برنامجه “كل يوم” على قناة “ON E”، “إنتوا محتاجين كام كنيسة؟”، نوه البابا تواضروس، إلى أن الأقباط في مصر حوالي 15 مليون وهناك بعض القرى، والمراكز بها عجز في الكنائس، رغم وجود كتلة كبيرة من المسيحيين بها، فتلك القرى في حاجة ملحة لكنيسة، في حين هناك بعض القرى بها أسر قليلة قد يكون لهم كنيسة في مركز قريب منهم.

وأكد البابا تواضروس أن القانون والدستور لم يحدد عددًا للكنائس أو دور العبادات، ولكن الحاجة هي التي تحكم العدد المطلوب من الكنائس.

وافتتح البابا تواضروس الثانى مبنى المطرانية الإلكترونية بكنيسة مارى بولس خلف كلية التجارة بطنطا وكان في استقباله الأنبا بولا أسقف طنطا وتوابعها، والآباء الكهنة بمطرانية طنطا، والآباء الأساقفة من الإبراشيات فى المحافظات المجاورة.
وقام عقب الافتتاح بأداء صلاة العشية وإلقاء العظة الأسبوعية بكنيسة مارى جرجس أبو النجا بشارع على مبارك، وسط إجراءات أمنية مشددة لتأمين زيارة البابا وكان في استقبال التهنئة بعيد الميلاد المجيد من قبل المواطنين، وتوجه إلى المطرانية مرة أخرى للمبيت بها ..ويلتقي صباح اليوم الخميس بالطلاب الفائزين فى الكلية الإكليريكية ويتم منح 5 من الطلبة المتفوقين شهادات تقدير، ويرجح أن يعقد لقاء صحفيا قبل مغادرة المحافظة إلى القاهرة.

ads

الخونة

تابعنا على الفيس بوك

hao123