ads
menuالرئيسية

«التعليم» تكشف تفاصيل نظام «البوكليت» في الثانوية العامة

ads

693
كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، أن نظام امتحانات الثانوية العامة الجديد بطريقة البوكليت، يحقق أكثر من هدف في وقت واحد ويحل عددًا من مشكلات الثانوية العامة.

وأوضح، أن الهدف الأساسي من تطبيق النظام هو مكافحة الغش الإلكتروني والقضاء على فكرة تسريب الامتحانات، مشيرًا إلى أن الأسئلة ستكون عبارة عن كراسة مكونة من عدة صفحات وتضم مجموعة كبيرة من الأسئلة بنظام الاختيار من متعدد، وتخصص أماكن محددة للإجابة عن كل سؤال، ويكون الطالب ملتزمًا بالإجابة في ضوء المساحة المحددة لكل نقطة.

وقال إن هذا النظام يكافح قضية الغش الإلكتروني، لأن كل مادة ستكون لها 4 امتحانات مختلفة في الأسئلة وترتيبها، ويتم تقسيم الطلاب إلى أربعة مجموعات كل مجموعة مخصص لها امتحان مختلف، بحيث إن الطالب الذي يتسلم كراسة أسئلة ستكون مختلفة عن تلك التي يتسلمها زميله الجالس على المقعد المجاور له وهكذا.

وتابع بأنه لو حدث وصور أحد الطلاب أي جزئية من أجزاء البوكليت ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي بغرض ممارسة الغش فإنه في هذه الحالة سيصور جزئية تخص ربع المجموعة التي تؤدي الامتحان، كذلك فإن تلك الجزئية ستمثل نسبة ضئيلة من أسئلة الامتحان؛ لأن الامتحان بالكامل عدد أسئلته كبير، ولن يستطيع طالب نشر كل هذه الأسئلة مرة واحدة عبر مواقع التواصل.

وعندما يتم تلقى الإجابة على الجزئية التي تم تداولها فإن الطالب الذي يتلقاها هو من صورها وهذا سيتيح فرصة أكبر لرصد من يحاولون ممارسة أعمال الغش الإلكتروني، ثانيًا أنه لن تكون هناك تسريبات الامتحانات لأكثر من سبب؛ لأن من يسرب الامتحان لن يستطيع تسريب كراسة كاملة بها 16 صفحة، كما أن تلك الكراسة تمثل امتحان ربع المجموعة التي تؤدي الامتحان في تلك المادة.

ads

الخونة

تابعنا على الفيس بوك

hao123