ads
menuالرئيسية

بسبب خصخصة المستشفيات التكاملية.. بيان عاجل بمجلس النواب

ads

441
تقدمت النائبة شادية ثابت، عضو مجلس النواب، ببيان عاجل إلى رئيس مجلس النواب موجه إلى وزير الصحة أحمد عماد، بخصوص قرار خصخصة المستشفيات التكاملية.

وقالت شادية ثابت: إن قرار وزارة الصحة والقاضي بتحويل ما يزيد عن 500 مستشفى تكاملي على مستوى الجمهورية للعرض للاستثمار الخاص من خلال عرضها على المستثمرين إما للاستثمار الصحي أو لأنشطة أخرى، قرار صادم وغير مقبول تحت أي مبرر.

وكان القرار السابق استهدف عددًا من المحافظات وعرض بعض المستشفيات الكائنة بها للاستثمار أو الخصخصة، وعلى وجه التحديد المستشفيات الواقعة في القرى والمدن الصغيرة.

وأشارت إلى أن بعض هذه المستشفيات تقدم خدمة والبعض الآخر ينتظر بعض التجهيزات للعمل، مثال ذلك مستشفيات قرية الزوك الشرقية ومستشفى قرية العيساوية ومستشفى قرية أولاد سلامة ومستشفى قرية أولاد حمزة بمدينة المنشأة بمحافظة سوهاج.

وأكدت أن تلك المستشفيات من المفترض أنها تقدم خدمات لما يزيد عن 50 ألف مواطن يعيشون داخل حيز تلك القرى الأربع، بالإضافة لنجوعها والمناطق المحيطة.

وأضافت، هذه المستشفيات كان من المقرر لها أن تقدم خدمات صحية ضرورية لشرائح عريضة من المواطنين محدودي الدخل الذين ليس في مقدورهم الذهاب إلى العيادات الخاصة مرتفعة التكاليف.

ads

الخونة

تابعنا على الفيس بوك

hao123