ads
menuالرئيسية

«المعلمين المستقلة» تفتح النار على وزير التعليم

ads

99bf5f8a2afec3244b7b89ae504fc3a9
يا وزير التعليم توقف عن العبث بمستقبل أبناءنا وتخريبه بيان نقابة المعلمين المستقلة بشأن تغيير نظام امتحان الثانوية العامة والغاء الأسئلة المقالية يا ابناء هذا الوطن أيها المعلمون والطلاب والآباء والامهات علينا أن نتحد جميعا لنرفع شعارا بسقوط ورحيل هذا الوزير فورا وبدون اى لحظة تردد فلم يعد في قوس الصبر منزع … إن ما أقدمت عليه الوزارة اليوم وخلال الايام الماضية هو الكارثة بعينها والفشل في أسوأ صوره والذي يقترب من كونه تخريب متعمد في مستقبل ابناءنا الطلاب مستقبل هذا البلد من طلاب الثانوية العامة.

أصدرت الوزارة الخميس الماضي بيانا عبر موقعها الرسمي يفيد بالغاء الاسئلة المقالية ( اشرح – وضح – عبر بمفهومك – ما المقصود من – اكتب بايجاز … الخ ) وانهم قرروا ان يكون امتحان هذا العام عبارة عن 60 سؤال كلهم اختيار من متعدد وكلهم اسئلة اجبارية لا يحق للطالب إختيار إجابة أحدها وترك الآخر … أى عبث هذا بمستقبل الطلاب يا وزير التعليم ؟ إن أردت ان تجرب نظاما جديدا فليكون التجريب في مرحلة كاملة أى من بداية الصف الأول الثانوي ثم تقوم الوزارة بقياس مدى جودة هذا النظام الجديد ورصد عيوبه وعلاجها مرورا بالصف الثاني الثانوي وقياس مدى التقدم في هذا النظام وانتهاءا بالصف الثالث بعد علاج كل عيوب التجربة التي ظهرت خلال العامين السابقين.

ومن جانب آخر حتى يتدرب الطلاب على هذا النظام الجديد .. إذ ليس من المنطق أبدا أن تاتي قبل الامتحان بشهرين أو ثلاث لتقول للطلاب أن هناك نظاما جديد للإمتحان غير الذي اعتدتم عليه منذ الصف الأول الابتدائي ؟ إلغاء الاسئلة المقالية في هذا التوقيت كارثة بكل المقاييس !! الاسئلة المقالية هى التي تقيس مستويات الفهم لدى الطلاب فكيف يتم الغاؤها ؟ الاسئلة المقالية هى التي تحدد مدى التحصيل العلمي بين الطلاب وبعضهم البعض فكيف يتم الغاؤها ؟ الاسئلة المقالية هى التي تخلق لدى الطالب الابداع والابتكار والتفرد في أسلوب الشرح وتوصيل معلومات للمصصح تثبت له أن هذا الطالب قد فهم واستوعب وذاكر واجاد في الفهم والحفظ فكيف يتم الغاؤها ؟ نظام البوكليت هذا سيفتح الباب على مصراعيه لأكبر حالة غش تشهدها مصر في تاريخها … فيكفي ان ينطق الطالب فقط برقم السؤال ليجيبه زميله بحرف الاجابة أ ب ج ( في كلمتين اثنين لا ثالث لهما ايها الوزير ) يا وزير التعليم : امتحان الثانوية العامة امتحان قومي ولا يمكن التمييز فيه بين طالب واخر وفقا للدستور المصري فكيف تريد سيادتك ان تختلف اسئلة امتحان لطالب عن اسئلة نفس الامتحان لطالب اخر في نفس لجنته ومن الذي سيحدد ان كانت كل هذه الاسئلة في مستوى كل الطلاب ؟ ولنأتي لسؤال اخر لمعالي الوزير : كم تبلغ تكلفة طباعة 60 سؤال ( حسب بيان الوزارة ) بالتأكيد سيتم توزيعهم على اربع او خمس ورقات أى أضعاف أضعاف تكلفة طباعة ورقة واحدة او ورقة ذات وجهين من الذي سيتحمل هذه التكلفة ؟ هل ستتحملها الدولة التي تمر بأصعب ظروف اقتصادية ؟ هل هذا منطق هل هذا ترشيد في الانفاق أم أنه إسراف وتبذير تحت مسمى التطوير ؟ ورسالة اخيرة إليك أيها الوزير أنت وباقي المسؤولين في وزارتنا المنكوبة.

إن كان ابناؤكم يدعوكم الي هذا الـأمر ليسهل عليهم الولوج لكليات القمة من دون مجهود او عناء يذكر .. فاعلموا أن هناك من أبناء هذا البلد من يكافح بحق ويريد الوصول الي أعلى مستويات التعليم ولكن بجهد وعرق ومشقة حقيقية وليس بالغش والتدليس والواسطة والمحسوبية . وأخير نقول للشعب المصري بصفة عامة وللسيد رئيس الجمهورية بصفة خاصة .. إن تخريب الأوطان لا يحتاج الي مؤامرة أو أسلحة او دبابات او طيارات مقاتلة .. وانما فقط يحتاج الي وضع مسؤول فاشل في موقع استراتيجي.

ads

الخونة

تابعنا على الفيس بوك

hao123