ads
menuالرئيسية

بالأسماء.. الإطاحة بـ 13 وزيراً قبل مارس المقبل

ads

/>شريف إسماعيل
كشف مصدر حكومي مطلع، عن أن الأجهزة الرقابية خلال الأيام الحالية تعد تقارير حول أداء وزراء حكومة المهندس شريف إسماعيل، للوقوف على معدل أداء كل وزير في تنفيذ برنامج الحكومة المقدم للبرلمان في مارس 2015، وعلى أساسه حصلت الحكومة على ثقة البرلمان.

وأضاف المصدر أنه سيكون هناك تعديل وزاري بحلول مارس المقبل على أقصى تقدير، ومن المرجح خروج عدد كبير من أعضاء الحكومة يصل عددهم من 13 إلى 15 وزيرًا، وأن المهندس شريف إسماعيل قام بترشيح أسماء لخلافة الوزراء المغادرين للحكومة.

ولم ينف المهندس شريف إسماعيل عند سؤاله قبل اجتماع الحكومة، الأربعاء الماضي، حول وجود تعديل وزاري، وعلق قائلًا: “كل شئ وارد، طبقًا لتقارير الأداء”.

وأشار المصدر، إلى أن الوزراء الذين سينالهم التعديل هم وزراء المجموعة الاقتصادية، وزراء التخطيط والمتابعة الدكتور أشرف العربى، والكهرباء الدكتور محمد شاكر، والزراعة الدكتور عصام فايد، والتجارة والصناعة طارق قابيل، والمالية عمرو الجارحى، والاستثمار داليا خورشيد، وقطاع الأعمال العام أشرف الشرقاوى، والتموين اللواء محمد على مصيلحى،وذلك بعد عدم السيطرة على الأسواق لضبط الأسعار بعد قرار تحرير سعر الصرف الأخير، والذي تأثرت به السلع في الأسواق.
واستكمل المصدر قائلًا، إن عددًا من وزراء المجموعة الخدمية سينالهم التعديل بعد شكوى عدد من المواطنين بالإضافة إلى أعضاء البرلمان.
جدير بالذكر، أن الحكومة أرسلت لمجلس النواب، كشف حساب الحكومة نصف السنوي خلال الفترة من مارس حتى سبتمبر 2016، وستقوم لجان البرلمان بمناقشة كل ملف حسب تخصصها، واستدعاء الوزراء لمناقشتهم في التقرير والرد على التساؤلات.

ads

الخونة

تابعنا على الفيس بوك

hao123