ads
menuالرئيسية

«الشربيني» يكشف محاور برنامج إصلاح التعليم

ads

resize
قال الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم، إن الوزارة تسعى إلى نظام تعليمى متميز، من خلال مدارس المتفوقين (stem)، مشيرًا إلى إنشاء 11 مدرسة فى عدد من المحافظات، وافتتاح 3 مدارس أخرى العام الدراسى القادم.

ونوه الشربينى، خلال تفقده معرض لمشروعات الطلاب الدراسية، ومعامل الفاب لاب أثناء زيارته اليوم الأحد، لمحافظة أسيوط، إلى أن هذه المدارس، تعد حاضنة للمتفوقين، حيث يتم تقديم منح دراسية لهم، من خلال التعاون والتنسيق مع جامعات زويل والجامعة المصرية اليابانية والنيل والجامعة البريطانية.

وأكد أن الوزارة تعمل على تنفيذ برنامج شامل لإصلاح التعليم، يتضمن عدة محاور، فى صدارتها محور تطوير المناهج، ومحور خاص بالأبنية التعليمية، وآخر خاص بالمعلمين، ومحور التعليم الفنى، لافتًا إلى أنه من المتوقع أن تنتهى الوزارة من إعداد الإطار العام، خلال 3 أشهر.

وأضاف أنه ولأول مرة فى مصر، تم طرح 30 ألف فصل حكومى فى عام واحد، بالإضافة إلى 20 ألف فصل بالتعاون مع القطاع الخاص بنظام حق الانتفاع، مشيراً إلى دخول 20 ألف فصل منها الخدمة التعليمية، العام الدراسى القادم، وطمأن الوزير أولياء الأمور والطلاب، بأن تكون امتحانات الثانوية العامة هذا العام منضبطة، فضلا عن توفير مناخ مناسب للطلاب يحقق العدالة فيما بينهم، متعهدا باختفاء ظاهرة الغش الجماعى.

وأشار الهلالى الشربينى، إلى أن نظام الثانوية العامة تم تنفيذه لصالح الطلاب، حيث تم دمج ورقة الأسئلة بورقة الإجابة، مبينا أنها ستكون بنظام الأسئلة المتتابعة المحددة الدرجات، كما ستقوم الوزارة بعرض نماذج للامتحانات على موقعها حتى يعرف الطلاب نظام الامتحانات.

ads

الخونة

تابعنا على الفيس بوك

hao123