ads
menuالرئيسية

الحكومة تكشف حجم الاستثمارات في الربع الأول من 2016 -2017

ads

441-1
واصل المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الإثنين، زياراته لعدد من الوزارات، حيث زار وزارة التخطيط ، وذلك في إطار متابعة الخطط والبرامج التى تضطلع بها الوزارات لتحقيق أهداف برنامج عمل الحكومة الذي يجرى العمل على تنفيذه لرفع معدلات النمو الاقتصادي وتحسين مستوى معيشة المواطنين، وكان رئيس الوزراء قد استهل برنامج الزيارات أمس بوزارة الصحة والسكان.

وأكد رئيس الوزراء، أن الحكومة عازمة على المضي في تنفيذ محاور برنامج عملها لتحقيق آمال وتطلعات المواطن المصري، مشيراً إلى أنه على الرغم من التحديات التي واجهتها الدولة خلال الفترة الماضية فقد تمكنت من تحقيق معدلات إيجابية في العديد من القطاعات إلى جانب تعزيز برامج الحماية الإجتماعية، وذلك على النحو الذى تعكسه مؤشرات الأداء الاقتصادى والاجتماعى خلال الفترة الحالية.

وخلال زيارته لوزارة التخطيط التي حضرها وزير التنمية المحلية، استمع المهندس شريف اسماعيل إلى عرض من الدكتور أشرف العربي ـ وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، حول مؤشرات الأداء الاقتصادي والاجتماعي خلال الربع الأول من العام المالي 2016/ 2017، حيث أشار الوزير إلى أن الملف الاجتماعي قد استحوذ على أولويات الحكومة خلال الربع الأول من العام المالي 2016/2017، تنفيذ مشروعات بنحو 7.4 مليار جنيه في برامج الإسكان والمرافق، إلى جانب مشروعات بنحو 2.8 مليار جنيه في برامج الصحة، وأخرى بنحو مليار جنيه في برامج البيئة والتنمية المحلية، كما تم خلال هذه الفترة تسليم 165 مدرسة تتضمن 2371 فصل دراسي، وإلى جانب تنفيذ مشروعات بما يزيد عن 550 مليون جنيه لدعم برامج الثقافة والشباب.

وصرح السفير أشرف سلطان، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأن التقرير الذي عرضه وزير التخطيط أشار إلى أن معدل النمو في الناتج المحلي الإجمالى بلغ خلال الربع الأول من العام المالي 16/2017 نحو 3.4٪. وشهدت الفترة نمو ملحوظاً في المشروعات الضخمة التي تقوم الدولة بتنفيذها، إلى جانب تحسن ملحوظ في بيئة الأعمال، الأمر الذي انعكس على زيادة مساهمة الاستثمار في النمو الاقتصادي، ونمو الصادرات والتجارة الخارجية. وأضاف الوزير أن تقارير المتابعة تشير إلى ارتفاع معدل الاستثمار خلال هذه الفترة ليصل إلى 12.1٪ مقارنةً بـ 11.3٪ خلال الفترة المناظرة من العام السابق، وذلك نتيجة النمو فى استثمارات القطاع الخاص والعام.

ads

الخونة

تابعنا على الفيس بوك

hao123