ads
menuالرئيسية

فيديو |النائب الذي انفعل عليه الرئيس السيسي : وصّلت الأمانة ولست نادماً

صرح أبو المعاطى مصطفي، عضو البرلمان عن دائرة كفر سعد بمحافظة دمياط، بأنه مارس حقه كعضو بالبرلمان في نقل مطالب المواطنين للرئيس ولست نادما على توصيل الرسالة التى تعتبر بمثابة أمانة من المواطن، مشيرا إلى أنه تقدم برسالة من المواطن المصري إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي بشأن إرجاء زيادة أسعار الكهرباء والطاقة خلال الفترة المقبلة وتخفيف العبء على المواطن من الارتفاع الأخير.

وأشار إلى أنه قام أثناء إلقاء كلمته اليوم أمام الرئيس السيسي خلال حفل تدشين مدينة الأثاث بشطا أنه قام بنقل نبض الشارع ومطالب المواطن البسيط في العيش بشكل آدمى وطالب برفع الحد الأدنى من الأجور تلبية لرغبة الشريحة الأكبر من المجتمع المصري من العاملين في الهيكل الإدارى بالدولة حتى يستثنى للمواطن تحمل ارتفاع الأسعار.

وتابع: أنه مجرد وسيط لتوصيل صوت المواطن للرئيس فمعه رسالة وكانت بمثابة الأمانة التي حملها إياه المواطنون لتوصيلها للرئيس خلال زيارته لدمياط اليوم.

كان الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية قد انفعل على النائب أثناء كلمته وقاطعه، مطالبا النائب بدراسة الأمور جيدا قبل التحدث فيها، وأن الدولة في طريقها للنهوض والتقدم.

وطالب الرجل، الذي اتضح بعد ذلك أنه أبوالمعاطي مصطفى، عضو مجلس النواب عن محافظة دمياط،بتأجيل زيادة أسعار الوقود والكهرباء حتى رفع الحد الأدنى للأجور إلى 3 آلاف جنيه.

وقال إن المواطن البسيط هو من يدفع تلك الزيادة لأن أصحاب المصانع سيضيفون تلك الزيادة على الكهرباء والوقود إلى سعر المنتج النهائي. وأضاف: «أصحاب الدخول البسيطة مش ح تقدر تستحمل.. أرجو إرجاء زيادة أسعار الوقود والطاقة لحد ما نرفع الحد الأدنى للرواتب 3 آلاف جنيه عشان نقدر نستوعب الزيادة في الأسعار».

وفاجأ الرئيس الحضور عندما قاطع الشخص الذي كان يتحدث، قائلا: «إنت مين؟!».. فرد «مصطفى» عليه قائلا: «أنا أبوالمعاطي مصطفى عضو مجلس النواب»، فقال له الرئيس: «نواب إيه.. إنت دارس الموضوع اللي بتتكلم فيه.. إنت عايز دولة تقوم، ولا تفضل ميته؟!.. لو سمحت ادرسوا المواضيع كويس وبعدين اتكلموا».

واستطرد السيسي في توجيه حديثه الغاضب، وقال: «الدولة مش بتقوم بالعواطف والكلام اللى مش مدروس…. أنا مسؤول قدامكم أنها تبقى دولة ذات شأن وقيمة.. مش كلام زي نأجل وبلاش دلوقتي ومعلش.. من فضلكم اللى يتصدى للموضوع يبقى دارسه دراسة كاملة

و أبو المعاطى نائب بمجلس الشعب عن مركز كفر سعد بدمياط ، هو الدكتور أبو المعاطي مصطفى درس القانون بجامعة القاهرة و حاصل على درجة الدكتوراة في القانون الجنائي و يعمل مدرساً لحقوق الإنسان بكليات جامعة دمياط ندباً كما كان يشغل منصب مدير عام الضرائب العامة بدمياط .

ads

تابعنا على الفيس بوك

hao123