ads
menuالرئيسية

فيديو |ناجية من حادث المنيا تصف الإرهابيين:”قلت لأحدهم أحب علي ايدك كفاية قتل”

كشفت مدام ناديه احدي الناجيات من حادث المنيا الإرهابي عن صفات القائمين علي العملية الإرهابية موضحة أنهم لهجتهم غير مصرية وأنهم شباب مسلحون ملثمون صغيري السن لايزيد عن 30 عاماً، وأن من اقتحم الأتوبيس بالسلاح كان يرتدي جلابية و أنها توسلت له بعدما بدأ ضرب النار علي الركاب وقالت “أحب علي ايدك كفاية قتل”، فرد عليها سأطلق الرصاص في قلبك، ثم قام بخطف السلسلة من عنقها وجمع الذهب الذي كانت ترتديه السيدات في كيس بلاستيك..ونزل وكأنه لايشعر بأي ذنب..واضافت : هؤلاء لايعرفون الله.

وشن الجيش المصري بالتنسيق مع ليبيا غارات على مواقع مجلس شورى مجاهدي درنة التابع لتنظيم القاعدة في درنة وضواحيها رداً على الهجوم الذي استهدف مصريين في المنيا، موقعاً 29 شهيداً بينهم أطفال.

وكان قائد الجيش الوطني الليبي، خليفة حفتر، دعا كافة الوحدات العسكرية في غرب وجنوب ليبيا للاستعداد لمناصرة ما وصفه بالقوى الوطنية، التي تحارب التطرّف في طرابلس وأكد الجيش_الليبي أن الغارات الجوية المصرية، التي نفذت خلال الأيام المنصرمة في ليبيا تمت بالتنسيق معه، كاشفاً عن استهداف تلك الغارات مقر قيادة مجلس شورى “مجاهدي درنة”، ومعسكر بِشِر التابع لما يُعرف بمجلسِ شورى المجاهدين.

وتم نقل مدير أمن المنيا وتعيين اللواء ممدوح عبدالمنصف بعد الهجوم الإرهابي .

وأبلغ وزير الخارجية المصري، سامح شكري، نظيره الأميركي، ريكس تيلرسون، أن منفذي الاعتداء على الأقباط،تدربوا في معسكرات للمتطرفين في ليبيا، وتوافر المعلومات والأدلة كافة على تدريب العناصر الإرهابية المتورطة في حادث المنيا الإرهابي في تلك المعسكرات”.

وكانت الحكومة قررت صرف تعويضات لأهالي ضحايا الحادث. وأعلنت وزيرة التضامن الاجتماعي، غادة والي، السبت، أنه سيتم صرف 100 ألف جنيه لأسرة كل شهيد و40 ألف جنيه لكل مصاب يقضي أكثر من 72 ساعة في المستشفى، إضافة إلى صرف معاش استثنائي قيمته 1500 جنيه شهرياً يضاف للمعاش التأميني – إن وجد

ads

تابعنا على الفيس بوك

hao123