ads
menuالرئيسية

تجديد حبس صاحبة عقار الأزاريطة 15 على ذمة التحقيقات

جددت نيابة شرق الاسكندرية الكلية برئاسة المستشار وليد البحيري المحامي العام الأول، حبس ” الكحول” المتهمة فى واقعة عقار الأزاريطة المائل، 15 يوم على ذمة التحقيقات.

 

وكانت مباحث مديرية أمن الاسكندرية،برئاسة اللواء شريف عبد الحميد، تمكن من إلقاء القبض على “ميرفت .ن” صاحبة عقار الازاريطة، والمرخصة اسمها في جميع الأوراق.

 

وكان المستشار نبيل صادق النائب العام قد كلف نيابة استئناف الاسكندرية برئاسة المستشار سعيد عبد المحسن المحامي العام الأول بمتابعة سير التحقيقات في واقعة العقار المائل بمنطقة الازاريطة بالاسكندرية .

 

وكانت النيابة قد تلقت يوم 1/6/2017 إخطاراً بانهيار العقار أمام 17 شارع علي الخشخاني الازاريطة  باب شرقي وتصدع العقار الملاصق له رقم 18 وسقوطه على العقار المقابل له وقد قام فريق من النيابة العامة برئاسة وليد الشوربجي رئيس نيابة باب شرقي بالانتقال لمكان الحادث وإجراء المعاينة للعقارات محل البلاغ وقد تم استدعاء كلا من رئيس حي وسط ومدير إدارة التنظيم وسؤالهما عن معلوماتهما بشأن الواقعة ، وجاري سؤال شاغلي العقار المائل محل الواقعة.

 

وقد أمر المستشار النائب العام بسرعة اتخاذ الاجراءات الآتية، وهى تكليف الشرطة باتخاذ كل ما يلزم من إجراءات للحفاظ على سلامة الأرواح والممتلكات بمكان الحادثد وتشكيل لجنة من مديرية الاسكان للمعاينة على الطبيعة للوقوف على طبيعة الحالة الانشائية للعقارات محل البلاغ وعما إذا كانت قد روعى فيها الأصول الهندسية والفنية الواجبة عند انشائها وعما إذا كان مرخصاً بها من عدمه ومدى مطابقة العقارات للترخيص – إن كان – وبيان سبب انهيارها على ذلك النحو وعما إذا كان قد صدر ثمة قرارات إزالة لتلك العقارات من عدمه وفي الحالة الأولى تحديد المسئول عن عدم تنفيذها وتحديد المهندسين المسئولين بالحي عن عدم اتخاذ الاجراءات الواجبة تجاه تلك العقارات.

 

وكذلك طلب تحريات هيئة الرقابة الإدارية حول الواقعة وظروفها وملابستها وبيان الملاك الحقيقين للعقارات محل الواقعة وتحديد أشخاص القائمين بالأعمال المخالفة والمسئولين عنها، وضبط واحضار ملاك العقارات المخالفة محل الواقعة ، و ضبط أصول  ملفات العقارات المخالفة  محل الواقعة ، وتكليف الشرطة بحصر بقية شاغلي العقارات محل البلاغ وطلبهم لسماع أقوالهم.

ads

تابعنا على الفيس بوك

hao123