ads
menuالرئيسية

زحام علي السوبر ماركت بقطر لتخزين الأكل..وبنوك مصرية توقف التعامل على الريال القطرى

ads

أعلنت 6 دول عربية، هى مصر والسعودية والبحرين والإمارات والبحرين وليبيا واليمن، قطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر، وتحذير رعاياهم بمغادرة قطر وإغلاق كل المنافذ الجوية والبحرية والبرية، خوفا من عمليات إرهابية نتيجة هذا القرار.

قالت مصادر إن بنوك عاملة فى السوق المحلية المصرية أبرزها البنوك الـ3 الحكومية الكبرى، أوقفت اليوم الاثنين التعامل على الريال القطرى، بيعًا وشراء، مؤكدة أن بنوك أخرى خاصة، رفعت الفجوة بين سعرى البيع والشراء للريال القطرى، عن السعر المعتاد، فى خطوة تضعف كثيرًا التعامل على العملة القطرية بعد قرار قطع علاقات 6 دول عربية بقطر.

من جهة أخري هرع العديد من المقيمين فى قطر إلى المتاجر، صباح الاثنين، لتخزين المواد الغذائية، بعد الاستيقاظ على خبر إغلاق السعودية لحدودها البرية مع قطر، حيث كان يتم استيراد قدر كبير من المنتجات الغذائية عبرها.

ووبحسب “سكاى نيوز”، نشر موقع “أخبار الدوحة” صورا للمستهلكين فى العديد من متاجر التجزئة وحتى محلات البقالة الشعبية بينما يملأون عربات تسوقهم، بزجاجات حليب وماء وأكياس من الأرز، والبيض، وغيرها.
ونقل الموقع تعليق أحد المقيمين في قطر للتكدس الحاصل فى مراكز التجزئة قائلا: “لم أر أى شىء من هذا القبيل أبدا، الناس يجرون عربات كاملة من الطعام والماء”.

وقطعت مصروالسعودية والإمارات والبحرين وليبيا وجزر المالديف العلاقات الدبلوماسية والقنصلية مع دولة قطر، فى وقت مبكر الاثنين، وأعلنت غلق موانيها البرية والبحرية والجوية لمنع المرور عبرها من قطر وإليها.

وقالت السعودية إنها قررت “البدء بالإجراءات القانونية الفورية للتفاهم مع الدول الشقيقة والصديقة والشركات الدولية لتطبيق ذات الإجراء بأسرع وقت ممكن لكل وسائل النقل من وإلى دولة قطر، وذلك لأسباب تتعلق بالأمن الوطنى السعودى”.

ads

الخونة

تابعنا على الفيس بوك

hao123