ads
menuالرئيسية

6 دول عربية توقف الطيران من وإلى قطر..واسرائيل : طائراتنا تهبط بسلام في الدوحة

ads

 

 

توالي الاثنين، إعلان شركات طيران عربية تعليق رحلاتها من وإلى الدوحة، في أعقاب قطع مصر والسعودية والإمارات والبحرين علاقاتها بالدوحة في وقت مبكر صباح اليوم.
وحجم الرحلات اليومية بين الدوحة والمدن الخليجية وهي على سبيل المثال 19 رحلة يوميا من مطار دبي الدولي، و6 من مطار أبوظبي، ومثلها من مطار الكويت، و5 من المنامة، و3-5 من جدة و4 من الرياض.

واستقبل مطار الدوحة 37.3 مليون مسافر عام 2016، بزيادة نحو 7 ملايين مسافر عن عام 2015.

وذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية، أن شركة “أركيع”، أكبر شركات الطيران الإسرائيلية، أكدت استمرار عملها لنقل الركاب إلى مطار حمد الدولى بالعاصمة القطرية الدوحة، رغم قطع 6 دول عربية علاقاتها بقطر.

وأضافت الصحيفة، أن الشركة الإسرائيلية أصدرت بيانا أكدت فيه مواصلة العمل فى نقل السياح الإسرائيليين للدوحة، مؤكدة أن قرار الدول العربية بقطع العلاقات مع الدوحة لن يمس رحالات الطيران التى تنظمها الشركة، كما أن شركة “قطر إير وايز” مستمرة فى عملها باتجاه إسرائيل، مشيرة إلى أنه فى العام 2005 وقعت كل من شركة “أركيع” وشركة ” قطر إير وايز” عقدا بتبادل الرحلات الجوية على أن تتولى الشركة الإسرائيلية مهمة نقل السائحين من إسرائيل إلى الأماكن السياحية فى الدوحة.

وأشادت الشركة الإسرائيلية فى بيانها الصادر اليوم الاثنين، بالشراكة مع الشركة القطرية، إذ قالت إنها تقدم خدمة مميزة للسياح الإسرائيليين لكونها شركة رائدة وتحمل علامات التميز الخمس.

وأكدت شركة “طيران الإمارات” نبأ تعليق الرحلات من وإلى الدوحة، وفق ما نقلت “أسوشيتد برس”.
كما أعلنت “مصر للطيران” تعليق رحلة متجهة للدوحة، لحين صدور قرار نهائي بشأن إقلاع الرحلات بين القاهرة والعاصمة القطرية.

وأكدت شركة “العربية” للطيران تعليق الرحلات بين الشارقة والدوحة بدءا من 6 يونيو حتى إشعار آخر.

كما أورد الحساب الرسمي للخطوط السعودية على تويتر نبأ تعليق جميع رحلاتها إلى قطر.

وقررت شركة طيران الخليج البحرينية تعليق رحلاتها بين البحرين والدوحة من منتصف ليل 5 يونيو بالتوقيت المحلي وحتى إشعار آخر.

وكانت شركة “طيران الاتحاد الإماراتية” قد أعلنت تعليق رحلاتها المتوجهة إلى قطر والقادمة منها وذلك بعد قرار قطع العلاقات الدبلوماسية مع الدوحة.

وذكر “طيران الاتحاد” في بيان أن هذا القرار سيدخل حيز التنفيذ، الثلاثاء، و”حتى إشعار آخر”.

وأوضح الشركة أنها ستعرض على زبائنها “خيارات بديلة للمسافرين ممن لديهم حجوزات (…) بما في ذلك إعادة قيمة التذكرة بالكامل فيما يخص التذاكر غير المستخدمة”.

كما أعلنت شركة “فلاي دبي” تعليق جميع الرحلات بين دبي والدوحة اعتبارا من الثلاثاء.

وأعلنت الإمارات والسعودية والبحرين، صباح الاثنين، “إغلاق كافة المنافذ البحرية والجوية خلال 24 ساعة أمام الحركة القادمة والمغادرة إلى قطر”، كما قررت “منع العبور لوسائل النقل القطرية كافة القادمة والمغادرة”.

ads

الخونة

تابعنا على الفيس بوك

hao123