ads
menuالرئيسية

مصادر: رحيل تميم قبل العيد..وتحويلات مشبوهة لمليارات الريالات لبنوك سويسرا

كشفت مصادر خليجية، النقاب عن قرب رحيل تميم وقبل عيد الفطر حيث باتت أيامه معدودة علي عرش قطر بعد مغادرة وفد كبير من وزارة الدفاع القطرية عن طريق إيران إلى موسكو، فى الوقت الذى تستمر فيه تحويلات مالية كبيرة لبنوك عالمية فى سويسرا وألمانيا وفرنسا.

وأضافت المصادر إن رحيل تميم بن حمد أصبح أمرا محسوما داخل العائلة الحاكمة فى قطر، بينما الخلاف ما زال قائماً على الشخصية التى سيتم التوافق عليها من أجل تنصيبها.

وأوضحت المصادر، إن المعارضة القطرية شكلت مجلس أعلى من كبار رجال العشائر بهدف بالتنسيق بين قادة الجيش لترشيح الشخص المناسب على أن يجرى تشكيل مجلس تأسيسى أو هيئة تأسيسية تعيد النظر فى النظام السياسى برمته.

في ذات السياق يقول اللواء محمود منصور مسئول التدريب ومؤسس جهاز المخابرات القطري انه بعد التصرفات الاخيرة للامير تميم دخل عليه والده الشيخ حمد وصفعه علي وجهه. واضاف في مكالمة تليفونية مع الاعلامية لبني عسل انه عندما بكي تميم اخذته امه الشيخة موزة في حضنها. واكد اللواء منصور علي الهواء ان هذه المعلومات وصلته بعد حدوثها في القصر الاميري ب 5 دقائق فقط
فيما يجري التوسط لتحقيق توافق حول الشيخ الدكتور سعود بن ناصر آل ثاني المرشح الأبرز لخلافة تميم باعتبار أن الرجل هو الوريث “الشرعي” للشيخ احمد بن علي اول امير لقطر بعد استقلال عام 1971، واطيح به بانقلاب على يد جد تميم بن حمد عندما كان في زيارة الى طهران.

وفشل تميم في تطويق الخلافات التي دبت بين أفراد العائلة المالكة بسبب الورطة التي يعيشونها بعد حالة الحصار المفروضة عليهم خاصة بعد البيان الأخير لفرع أحمد بن علي من أسرة آل ثاني، والذي تبرأت فيه العائلة من السياسات الحالية لقطر تجاه دول الخليج.

وكانت 6 دول عربية هى مصر والسعودية والبحرين والإمارات واليمن وليبيا قد أعلنت مقاطعة قطر لدعمها المنظمات الإرهابية فى الشرق الأوسط .

ads

تابعنا على الفيس بوك

hao123