ads
menuالرئيسية

تسمم جماعي بحفل إفطار نقابة بيطريي المنوفية

ads

أعلنت نقابة الأطباء البيطريين بمحافظة المنوفية، اليوم، الثلاثاء، عن تسمم جماعي لأعضاء النقابة خلال حفل إفطار النقابة بإحدى قاعات المحافظة بشبين الكوم.

وقال محمد القبالى، نقيب البيطريين بالمنوفية، إن إفطار النقابة حضره بعض من وكلاء الوزارة وبعض أعضاء مجلس الشعب، وتم عمل اتفاق مع صاحب إحدى القاعات على أنواع طعام معينة وتمت مخالفته، وحاول عمل تراضٍ بتخفيض جزء من الحساب وبلغ عدد الحضور ما يقرب من 250 شخصا، وبعد انتهاء الإفطار تبين أنه أصيب جميع الحضور بحالة من القيء والإسهال.

وأكد الدكتور مجدي أبو الليل، وكيل وزارة الطب البيطري، أنه فوجئ باتصالات من بعض المشاركين بإفطار النقابة البيطرية بتسمم بعض الأطباء والأطفال وإصابتهم بحالات قيء وإسهال عقب عودتهم لمنازلهم.

وقال أبو الليل إنه كان على رأس الحضور، حيث كان يشارك نحو 300 طبيب وأسرهم الإفطار، موضحا أنهم كانوا غير راضين عن الوجبات خلال الإفطار، وفوجئ بتسمم البعض، ولكنه لم يتم تحرير محضر بحالات التسمم أو نقلهم للمستشفى.

وأضاف أنه تم إرسال لجنة من التفتيش من إدارة المجازر للقاعة المقام بها الإفطار، وتم ضبط 16 كيلو لحوم ودواجن وحمام فاسد غير صالح للاستهلاك الآدمي، وتم التحفظ على الكميات وتحرير محضر بالواقعة.

وتابع وكيل الوزارة، أن النيابة العامة أمرت بإعادة تشكيل لجنة أخرى من الطب البيطري لفحص الأحراز والكميات التي تم التحفظ عليها، ولكن لم يتم الانتهاء من فحصها وإعداد التقرير.

ونفى الدكتور عبد البارى العجيزى، مدير الإدارة العامة للمستشفيات بالمنوفية، استقبال المستشفيات بالمحافظة لأى حالات تسمم جماعي من أحد مطاعم شبين الكوم لأنه فى حالة وجود حالات تسمم يتم نقلهم بالإسعاف ويتم معرفة الطوارئ.

ads

الخونة

تابعنا على الفيس بوك

hao123