ads
menuالرئيسية

شاهد.. تعليق أحمد شفيق على قضية جزيرتي تيران وصنافير

 

قال الفريق أحمد شفيق، المرشح الرئاسي السابق: «قضيت في الحياة العسكرية 40 سنة خدمة كلها في ترتيبات القتال.. وعايز أقول إن أنا وزمايلي تم تكليفنا من الرئيس الراحل جمال عبد الناصر بإغلاق مضيق تيران»، مؤكدًا أنه نفذ مع مجموعة من الطيارين عملية إغلاق هذا المضيق.

 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «العاشرة مساءً»، المذاع عبر فضائية «دريم»، تقديم الإعلامي وائل الإبراشي: «أقدس الانتماء للعروبة.. كل مصري بيحب السعودية وبيرتبطوا بيها ارتباط ديني وروحاني».

 

وأوضح أن مصر بلد صغير ولكنه كان واعدًا منذ القدم، والقاهرة كانت أجمل مدن العالم، والجنيه الذهب كان أرخص من الجنيه المصري، وكانت مصر ثاني دول العالم التي تستخدم السكك الحديدية، مشيرًا إلى أن عام 1952 كانت مقتربة من مصر، وقصر العيني كان ثاني أشهر مستشفيات العالم.

 

وأوضح أن مصر كان لها سيادة على جزيرتي تيران وصنافير، ولم تكن تدير الجزر، مضيفًا: «حتى مالك الجزر لا يستطيع أن يضع قدميه في منطقة أقر بسيادة دولة أخرى عليها.. والسيادة يعني أنا ماسك كل حاجة في المنطقة كأنها جزء من دولتي.. حتى يظهر شخص معه دليل ملكيته للمكان.. مثل ما فعلت مصر في طابا».

 

وتابع: «الحديث عن الجيولوجيا لم يوضح ملكية الجزر لمصر أو للسعودية، والجزيرتين مع مصر زي ما هما مع السعودية، لكن العملية مش عافية ولازم يكون في دليل ولازم نتصرف بالورق السليم».

 

وأردف: «طيب ما الكتلة المصرية ممتدة إلى ليبيا نروح بقا ناخد ليبيا.. وفاروق الباز كلامه كان بدائي ومينفعش يطلع منه».

ads

الخونة

تابعنا على الفيس بوك

hao123