ads
menuالرئيسية

تفاصيل زيادة مكافأة الامتحانات لمليون ونصف مليون معلم


قال الدكتور أحمد الجيوشي، نائب وزير التربية والتعليم، إنه يتم بحث زيادة مكافأة الامتحانات للمعلمين من 5% لـ 6% بنسبة زيادة 1%، مؤكدا أنه تم حساب تكلفة زيادة مكافأة الامتحانات الـ ٢٠٠ يوم لكل المعلمين (مليون ونصف مليون معلم) لكي تكون ٦٪‏ من الأساسي بدلاً من ٥٪‏، فوُجد أنها تتراوح بين مليار ونصف إلى ملياري جنيه.

من جانبه قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه يبذل كل جهده لإصلاح الكثير من التراكمات قائلا :” وضع المعلمين علي رأس أولوياتي، وبإذن الله سوف نرى ونشعر بتحسن مستمر في الأسابيع والأشهر القادمة”.

وأعلنت النقابة العامة للمهن التعليمية برئاسة خلف الزناتي، نقيب المعلمين، ورئيس اتحاد المعلمين العرب، عن تبني مطالب المعلمين ورفعها لوزارة التربية والتعليم.

وأوضحت النقابة العامة للمهن التعليمية أنها قررت مخاطبة وزارة التربية والتعليم بشكل عاجل بشأن قرارها بتثبيت المكافآت والحوافز والبدلات للمعلمين على أساسي 1/7/2014.

وأوضحت النقابة، أنه ما زال يتم خصم الضرائب والتأمين الصحي على أساسي مرتب 1/7/2016، في حين أن المكافآت والحوافز تُمنح على أساسي 2014، مشيرةً إلى أنه في حالة عدم الاستجابة لمطلب النقابة سيتم رفع دعوى قضائية للمطالبة بعدم دستورية هذا القانون.

ads

الخونة

تابعنا على الفيس بوك

hao123