ads
menuالرئيسية

بعد تخطى عقبة أوغندا.. تعرف على حظوظ مصر فى التأهل للمونديال

عقب فوز المنتخب على نظيره الأوغندى بهدف دون مقابل، فى المباراة التى جمعت بينهما مساء اليوم، الثلاثاء، على ملعب “برج العرب”، بات المنتخب الوطنى قريب من التأهل إلى مونديال كأس العالم 2018 فى روسيا، بعد غياب 27 عاما منذ أخر بطولة فى عام 90 بإيطاليا.

وتصدر المنتخب لجدول ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط بفارق نقطتين عن أوغندا “الوصيف”، وأصبح فرص تأهل المنتخب للمونديال هى:

1ـ الفوز فى المباراتين المقبلتين

يحتاج المنتخب الوطنى للفوز بالمباراتين المقبلتين، حيث يلتقى على أرضه مع الكونغو ثم يختتم مشواره بعيدا عن ملعبه أمام غانا، ليرفع رصيده وقتها إلى 15 نقطة لياصدر المجموعة بدون النظر لنتائج المنتخبات المنافسة.

2ـ الفوز على الكونغو والتعادل مع غانا

يملك المنتخب الوطنى فرصة التأهل لكأس العالم من خلال الفوز على الكونغو فى الجولة المقبلة، ثم التعادل مع غانا بالمواجهة الأخيرة، حيث يرفع رصيده وقتها إلى 13 نقطة ويمكن فى هذه الحالة التساوى فى النقاط مع أوغندا فى حال فوز الأخير بالمباراتين المقبلتين وسيتم الاحتكام وقتها لفارق الأهداف الذى يميل لصالح مصر حتى الآن.

3ـ الفوز على الكونغو وانتظار مباراة غانا وأوغندا

يمكن للمنتخب الوطنى التأهل مباشرة للمونديال بشكل رسمى خلال الجولة المقبلة، عن طريق فوزه على الكونغو وعدم فوز أوغندا على غانا سواء بخسارة الأول أو التعادل.

التعادل مع الكونغو وغانا

فى حالة تعادل المنتخب الوطنى مع الكونغو وغانا فى الجولتين المقبلتين، فإنه يصبح تأهله مرهونا بفوز غانا على أوغندا، حيث وقتها سيكون رصيد مصر 11 نقطة، مقابل 10 نقاط لصالح “الأوناش” فى حال فوزهم على الكونغو فقط، ثم “البلاك ستارز” سيكون رصيده 9 نقاط مع فوزهم على أوغندا.

ads

الخونة

تابعنا على الفيس بوك

hao123