ads
menuالرئيسية

بالفيديو.. تسجيلات جديدة لآخر استغاثات ضحايا 11 سبتمبر


آلاء الشربتلى
نشرت صحيفة “إندبندنت” البريطانية تسجيلات لآخر مكالمات المواطنين العالقين داخل برجى التجارة العالميين في الولايات المتحدة الأمريكية والطائرات المخطوفة من الإرهابيين.

وأشار التقرير إلى أن ضحايا الهجوم حاولوا في آخر ثوان من حياتهم الاتصال بأقاربهم أو موظفي خدمة الطوارئ لعدم البقاء منفردين أمام الموت المرعب.

وقالت سيدة الأعمال “ميليسا دوي” التي وجدت نفسها عالقة مع 5 من زملائها في مكتبها بالطابق الـ83 في أحد البرجين بعد أن ارتطمت به الطائرة، في اتصال هاتفي مع الشرطة: “لم يصل أحد بعد لإنقاذنا، نرقد على الأرضية ولا نستطيع التنفس”.

وبعد دقائق طالبت “دوي” موظف الشرطة بالبقاء على الاتصال قائلة: “أشعر بأنني أموت”.

من جانبه، كان الموظف في شركة التأمين كيفين كوسجروف على اتصال دائم مع إدارة الطوارئ لإيصال أسطوانات الأكسجين إلى المبنى، مشددا: “نحن شباب ولسنا مستعدين للموت!”، وانقطع الاتصال بالصراخ اليائس للرجل لحظة انهيار البرج.

أما بخصوص بيتي أونج، المضيفة على متن إحدى الطائرات المختطفة، فإنها أبلغت الخطوط الجوية الأمريكية بأن الإرهابيين استولوا على قمرة القيادة وطعنوا عددًا من أفراد طاقم الطائرة، وتابعت: “أعتقد أنهم استخدموا الغاز لأن التنفس صعب… يبدو أننا محتجزون”.

وسلمت أونج أثناء آخر اتصال لها معلومات مهمة استخدمت لاحقة كأدلة في محاكمة زكريا موسوي الذي شارك في التخطيط للاعتداء الذي أودى بأرواح نحو ثلاثة آلاف شخص وغيَّر جذريًا صورة العالم.

ads

الخونة

تابعنا على الفيس بوك

hao123