ads
menuالرئيسية

لهذا السبب تزيد رغبة الرجل الجنسية في فصل الصيف!


أجريت دراسة أكدت أن الرجال تزيد معدلات الرغبة الجنسية لديهم في فصل الصيف، وخاصة في شهري يونيو ويوليو.
وفي دراسة أجرتها شركة لتصنيع الواقي الذكري تبين بأن الرجال الذي يسكنون في مناطق تتميز بمناخها الحار هم الأكثر إستهلاكًا للواقي الذكري من غيرهم الذين يسكنون من مناطق بمناخ معتدل أو بارد.
وعليه كان الربط بين درجات الحرارة وبين الرغبة الجنسية وبالتالي قام العلماء بمجموعة من الدراسات التي حاولت معرفة الأسباب.
بطبيعة الحال هناك مجموعة من العوامل التي تساهم بإرتفاع الرغبة الجنسية ولكن هناك عاملًا واحدًا أساسيًا هو الاكثر تأثيرًا والذي يجعل الأسباب الأخرى مترابطة.
السبب الرئيسي والأساسي لإرتفاع الرغبة الجنسية هو أشعة الشمس؛ التعرض لأشعة الشمس يرفع مستويات السيروتونين في الجسم.
السيروتونين هو ناقل عصبي أحادي الامين يصنع في العصبونات السيروتونينية ضمن الجهاز العصبي المركز.
هذه المادة تلعب دورًا كبيرًا في مزاج الإنسان لذلك فهي تسمى هرمون السعادة، كما أنها لها دورها الكبير في الرغبة الجنسية، ولها أثرها الكبير على التخلص من الإكتئاب والتوتر.
في المقابل التعرض لأشعة الشمس يقلل من نسبة هرمون الميلاتونين والذي هو هرمون النوم ولكنه أيضًا له دوره في كبح إنتاج الهرمونات المسؤولة عن الرغبة الجنسية.
قلة هرمون النوم تعني أيضًا الطاقة والنشاط وبالتالي حركة دائمة ما يعني المحافظة على الهرمونات المحفزة جنسيًا في معدلاته المثالية.

السبب هذا أيضًا أساسي لكونه يرتبط بالنقطة أعلاه أي التعرض لاشعة الشمس.

فيقوم الجسم بتصنيع فيتامين دي عن طريق التعرض لأشعة الشمس لذلك ما يحتاج اليه كل شخص هو التعرض يوميًا لمدة ١٠ دقائق كي يحصل على هذا الفيتامين.

فيتامين دي هو من مجموعة السيكوسترويد التي تذوب في الدهون ورغم أن له فوائد عديدة مختلفة ولكن العلماء إكتشفوا مؤخرًا بانه أساسي للمحافظة على مستويات التستوستيرون.

وفق الدراسات تبين بأنه لما زادت نسبة فيتامين دي في الدم إرتفع معدل هرمون التستوستيرون والعكس صحيح.
وكما هو معروف هرمون التستوستيرون هو العامل الأساسي للرغبة الجنسية لدى الرجل وانخفاض نسبته يعني تلاشي الرغبة الجنسية.
ads

الخونة

تابعنا على الفيس بوك

hao123