menuالرئيسية

“أفريقية البرلمان”: مؤتمرات الشباب تؤهلهم لقيادة المستقبل وتطوير مجتمعهم

قال النائب طارق رضوان، رئيس لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب، أن اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسى بالشباب واضح منذ توليه المسئولية، مؤكدا أن أبرز مكسب فى هذه المؤتمرات هى “تمكين الشباب”، معتبر أن الاهتمام بهم هو أحد البنود الرئيسية على أجندة 2063، لتأهيلهم ليصبحوا قادة المستقبل،خاصة وأنهم نقطة انطلاق نحو المستقبل، ليس على المستوى الوطنى فقط بل فى أفريقيا بصفة عامة رؤية تتبناها القيادة السياسية.

وأشار رضوان، إلى أن القارة السمراء تمتلك ثروة بشرية يحتل فيها الشباب اكثر 40%، وهو ما يعطى ضرورة الاهتمام بهم وتأهيلهم لقيادة المستقبل والعمل على دعم وعيهم الثقافى فى أكثر من مؤتمر للشباب.

وأوضح رئيس لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب، أن مؤتمر الشباب يسهم فى إطلاق ملكة المبادرة وتتيح أمامهم المجال ليصبحوا عناصر فاعلة فى بناء مجتمعاتهم وليمدوا جسورا من الثقة المتبادلة بين بعضهم البعض ويساهمون بفاعلية فى تطوير وتحديث مجتمعاتهم، مؤكدا أن الرئيس السيسى كسب الرهان مع الشباب المصرى الذى كان على مستوى المسئولية وتقدم الصفوف فى مواجهة جميع التحديات والمخاطر والمؤامرات الداخلية والخارجية التى تواجه الدولة المصرية وفى مقدمتها ظاهرة الإرهاب الأسود.

واعتبر رضوان، أن مؤتمرات الشباب جعلت جميع مؤسسات الدولة التنفيذية تلتزم التزاما كاملا بتنفيذ جميع التوصيات والقرارات الصادرة والنابعة من أفكار شباب مصر.

 

ads