menuالرئيسية

محافظ الشرقية يعتمد التخطيط العمرانى لمدينة القرين بمساحة 1437 فدانا

اعتمد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، المخطط الاسترتيجي العام لمدينة القرين طبقاً لقانون البناء الصادر بالقرار الجمهوري رقم 119 لسنة 2008 ، وموافقة وزارة الدفاع، وهيئة عمليات القوات المسلحة على مشروع المخطط الاستراتيجي العام للمدينة رقم 1847 / 2017 بالضوابط والاشتراطات الواردة والمنظمة لهذا الشأن .

كما تم اعتماد الحيز العمراني للمدينة من اللجنة الدائمة لاعتماد الأحوزة العمرانية والمشكلة بالقرارين الوزاريين رقمي 169- 502 لسنة 2016 بمسطح 1437 فدانا منها مساحة 249 فدانا خدمات إقليمية وبطاقة استيعابية 102895 نسمة وبكثافة سكانية 87 شخصا / فدان.

أكد محافظ الشرقية، أن المخطط الإستراتيجي يشمل تحديد المناطق السكنية والمناطق الصناعية وشبكات الطرق بالإضافة إلى تحديد المشروعات ذات الأولوية في القطاع الإستثماري والخدمي ، إلى جانب مشروعات البنية الأساسية من قِبل اللجنة الدائمة لإعتماد الأحوزة العمرانية.

وأضاف المحافظ، أن الموافقة على اعتماد المخطط الإستراتيجي العام لمدينة القرين جاء بعد جهود وتنسيق كامل مع هيئة عمليات القوات المسلحة والهيئة العامة للتخطيط العمراني التابعة لوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية لتسهم وبشكل كبير في تقليص ظاهرة البناء المخالف والقضاء على العشوائية وتحقيق الإستفادة من الحيز العمراني المعتمد للمدينة ، وكذلك الإستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة ، وتحديد أماكن الخدمات لدفع عجلة التنمية والحد من نمو المناطق العشوائية.

وأوضح محافظ الشرقية، أنه تم مراعاة النظرة المستقبلية عند وضع المخطط والذي يهدف في المقام الأول جعل مدينة القرين مدينة حضارية منظمة جيداً وبها جميع الخدمات.

 

 

ads