menuالرئيسية

المانسترلي: استحداث لجنة للسياحة العلاجية والرياضية بغرفة الشركات

قال على المانسترلي عضو مجلس ادارة غرفة شركات السياحة، إن الغرفة ستنتهج عملا جديدا ومتطورا وغير تقليدي لخدمة القطاع السياحي خلال الفترة القادمة لتلبي احتياجات القطاع الحالية والمستقبلية.

وأضاف على المانسترلي في تصريحات صحفية له اليوم، أنه سيتخذ فكرا جديدا خلال تواجده بمجلس إدارة غرفة شركات السياحة من خلال استحداث لجنة جديدة للسياحة الرياضية والعلاجية تكون مسئوليته المقبلة.

وأوضح أن السياحة السياحة الرياضية، مهمة جدا ويمكن استثمارها من خلال تنظيم معسكرات رياضية للفرق العربية والاوربية و الامريكية في جميع الألعاب و المراحل السنية بنين و بنات مع اقامة بطولات في جميع الألعاب بالاشتراك مع الاتحادات الرياضية المختلفة مما يساعد علي فتح أسواق جديدة لشركات السياحه وتحقيق طفرة سياحية كبيرة من خلال اقامة البطولات والانشطة الرياضية العالمية والعربية على أرض مصر وهذا يعني رواج وحجوزات في الفنادق وتسوق وسياحة للاندية والفرق الرياضية والجماهير المشاركة ومصر تتميز بالامكانيات الرياضية التي نحتاجها في السياحة الرياضية من اندية واستادات رياضية ومدن اولمبية ورياضية في القاهرة والمحافظات.

وأشار إلى ان النوع الثاني من السياحة الذي ستشمله اللجنة المستحدثة هو السياحة العلاجية التي تمثل عنصرا مهما في منظمومة السياحة حاليا ويجب التركيز عليها والاهتمام بها من خلال انشاء لجنة متخصصة لها خاصة ان مصر تتمتع بأماكن سياحية علاجية ومصر تتمتع بالخبرات الطبية من الدكاترة والمستشفيات الكبيرة والمتميزة وتتميز العمليات والجراحات الطبية في مصر برخص أسعارها مقارنة بأي دولة أخري خاصة في جراحات وعمليات التجميل وتركيب المفاصل و دعامات القلب وغيرها.

وأضاف أنه فيما يتعلق بالسياحة الاستشفائية فيوجد في مصر قرابة 1365 مكانا تقريبا بمختلف محافظات الجمهورية مثل واحة سيوة وحمام موسى وعيون حلوان ولو تم استثمارها الاستثمار الأمثل ستستقطب عددا كبيرا من السياحة العربية خاصة أن فاتورة السياحة العلاجية للأشقاء العرب تزيد عن 30 مليار دولار حول العالم ونحن لدين فرص كبيرة لاستقطاب أكبر عدد من راغبي السياحة العلاجية.

وذكر أنه خلال الفترة القادمة سيتم تسليط الضوء أكبر على السياحة العلاجية والرياضية من خلال استحداث برامج سياحية لهذه الانشطة ويتم تسويقها في البورصات السياحية العالمية ودعوة وسائل الإعلام العالمية ومنظمي الرحلات بالخارج لزيارة مصر وزيارة الاماكن الاستشفائية والرياضية وذلك بالتنسيق بين وزارات السياحة والصحة والشباب والرياضة والبيئة لاخراج فكر ممتاز يخدم هذه النوعيات من السياحة في مصر.

وأوضح أن هذا الفكر يعظم دور غرفة شركات السياحة في المجتمع ويعطي صورة حضارية عن تفاعل شركات السياحة مع قطاعات الرياضة والصحة وهما اساس بناء الانسان.

ads

تابعنا على الفيس بوك

hao123