ads
menuالرئيسية

فنان نحت عالمي يجذب السياحة للمنيا بموكب ملكي وسباق فرعوني

بعث من جديد النحات العالمي وصانع ومنتج الأفلام الوثائقية الدكتور محسن محفوظ، الأمل في إعادة السياحة مرة أخرى لمحافظة المنيا بإقامة مهرجان ينطلق للمرة الأولى بعروس الصعيد تتخلله احتفالات ومواكب احتفالية بموكب ملكي وسباق العربات الفرعونية.

وقال الدكتور محسن محفوظ، المتخصص في إعادة إحياء ومحاكاة التاريخ المصري القديم، ومنتج أفلام وثائقية لكبري الشركات العالمية، ومدرس نحت سابق بإحدى الجامعات المصرية:”اتجهت إلى مجال الإنتاج الوثائقي لأنني وجدت أن جميع من يعملون في هذا المجال ليسوا مصريين ويقدمون تاريخنا المصري بطريقة لا ترضينا فكان لابد أن نقدم تاريخنا بطريقة تتناسب مع عظمة التاريخ المصري”.

وتابع:”أعمالي تذاع في ١٤٣ دولة وما يقرب من ٩٠٪ من ما يعرض على شاشات عدد من القنوات الخاصة بتلك الدول من أعمالي الخاصة، وخلال الفترة المقبلة سوف يتم عمل ١٠ فعاليات على مدار عام كامل بإنتاج خاص وتحت عباءة الدولة لإعادة إحياء التاريخ المصري مما يساهم في استعادة السياحة مرة أخرى”.

وأوضح أن تلك الفعاليات تبدأ برأس السنة المصرية القديمة واحتفاليتي “شجرة إيزيس، عيد النيل”، ومسابقة الجمال المصري للفتيات والشباب والأطفال والكبار، ومسابقة الشبيه والتي من خلالها نختار شخصية من شخصيات ملوك أوملكات التاريخ الفرعوني واختيار من يشبهونهم من المتقدمين للمسابقة، فضلا عن إقامة ٤ مهرجانات بمحافظات المنيا، الأقصر، شرم الشيخ، والغردقة”.

وأضاف أن محافظة المنيا محرومة من السياحة لما يقرب من ٢٥ عاما ومن خلال مهرجان المنيا الذي سيقام خلال الفترة المقبلة سيساهم في إعادة النشاط السياحى مرة أخرى للمحافظة، لافتا إلى أن مهرجان المنيا سوف يبدأ بمواكب وكرنفالات في شوارع المحافظة”.

واستطرد:”المهرجان أيضا يتضمن موكب ملكي من سبع عربات هي المتواجدة في المنطقة الأثرية بتل العمارنة وسباق للعربات الفرعونية والمراكب، الأمر الذي سوف يساهم في إعادة إحياء السياحة في محافظة المنيا من جديد”.

ads

تابعنا على الفيس بوك

hao123